• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/06/2016 - 06:09 بتوقيت نيويورك

تبادل للأسرى بين المقاومة والحوثيين بتعز

تبادل للأسرى بين المقاومة والحوثيين بتعز

المصدر / وكالات

تمت صباح اليوم في تعز جنوب اليمن عملية تبادل للأسرى بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وحسب مصادر في المقاومة الشعبية، تم تبادل 76 أسيرا من المقاومة الشعبية مقابل نفس العدد من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح وأكدت هذه المصادر أن هذه العملية تمت بعيدا عما يجري في مفاوضات الكويت.

وقالت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني إن العملية تمت بعد صلاة الفجر في المدخل الغربي لمدينة تعز، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق جاء بعد مفاوضات لثلاثة أشهر بين قادة المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح.

وذكرت أن هذه العملية تجري بينما تستمر الاشتباكات والقصف في جبهات القتال.

ويواصل الحوثيون مدينة تعز قصفا كثيفا بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية. ورغم هدنة دخلت حيز التنفيذ يوم 11 أبريل/نيسان الماضي تستمر المعارك شبه اليومية في تعز بين الحوثيين وقوات صالح من جهة وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، كما يستمر قصف الحوثيين على مناطق آهلة بالسكان.

وكانت الحكومة اليمنية قد طالبت في وقت سابق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإجراء تحقيق فوري في ما يحدث بمدينة تعز، واتهمت الحوثيين بمحاولة إفشال مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية المتصارعة التي تجري في دولة الكويت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات