• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/06/2016 - 10:18 بتوقيت نيويورك

المعارضة السودانية ترفض خارطة الطريق

المعارضة السودانية ترفض خارطة الطريق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن حزب المؤتمر السوداني، تمسك قوى المعارضة، المعروفة اختصارا بـ "نداء السودان"، في اجتماعها الذي انعقد بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، بموقفها الرافض للتوقيع على "خارطة الطريق" التي طرحتها الوساطة الأفريقية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب محمد حسن عربي - في بيان صحفي للحزب اليوم الأحد إن رئيس الحزب عمر يوسف الدقير؛شارك في اجتماعات قيادات "نداء السودان"، مضيفا أن الاجتماعات تناولت عددا من قضايا الوضع السياسي الراهن، حيث أكد الاجتماع موقفه المعلن من خارطة الطريق، مشددا على أنه لم يطرأ أي عامل جديد يحمل قوي نداء السودان على إعادة النظر في القرار السابق القاضي برفض التوقيع على خارطة الطريق، ما لم تأخذ في الاعتبار رؤيته حول مطلوبات الحوار.

وتابع "إن الاجتماع نقل تلك الرؤية للمبعوث الأمريكي دونالد بوث؛ الذي اجتمع مع قادة نداء السودان للتباحث حول مسار العملية السلمية التي توقفت في محطة خارطة الطريق".

وأوضح عربي أن رئيس حزب المؤتمر السوداني التقى على هامش الاجتماعات بالمبعوث الأمريكي في لقاء ثنائي تناول موقف الحزب من خارطة الطريق بالتفصيل، حيث أوضح للمبعوث الأمريكي أن الخارطة وضعت مسارا مختلفا للعملية السياسية بعيدا عن مسار القرارين 456 و539، كما أنها لم تهتم بالشروط المعلنة من المعارضة للانخراط في حوار جدي، وأبلغه بأن قرار الحزب هو التمسك بقرار رفض التوقيع عليها.

وأشار البيان؛ إلى أن الاجتماع بحث قضايا القصف الجوي على المدنيين في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، وقضية المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الطلاب والطالبات، إضافة إلى عدد من قضايا الوضع السياسي الراهن، وأن الجانبين اتفقا على مواصلة التشاور حول قضايا الاهتمام المشترك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات