• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الخميس 23/06/2016 - 02:30 بتوقيت نيويورك

نقل معتقل يمني من غوانتانامو إلى مونتينيغرو

نقل معتقل يمني من غوانتانامو إلى مونتينيغرو

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء22 يوينو/حزيران نقل معتقل يمني من سجن غوانتانامو سيئ الصيت إلى جمهويرية مونتينيغرو، ليتقلص بذلك عدد المعتقلين في السجن العسكري إلى 79.

وقال البنتاغون إن 6 وكالات ودوائر حكومية أوصت بنقل المعتقل اليمني عبد الملك أحمد عبد الوهاب الرحبي (مواليد عام 1979)، المعتقل في غوانتانامو منذ يناير/كانون الثاني عام 2002.

كما عبر البنتاغون في بيانه أمس عن امتنان بلاده لحكومة مونتينيغروعلى بادرتها الإنسانية واستعدادها لدعم الجهود الأمريكية القائمة على إغلاق معتقل غوانتانامو.

وبعد عملية النقل هذه التي تعكس مجددا نية الإدارة الأمريكية في إغلاق معتقل غوانتانامو قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما في كانون الثاني/يناير المقبل، ليصبح عدد المعتقلين في السجن 79 بعد ما كان 780 سجينا.

ووفقا لملفات مسربة نشرها موقع "ويكيليكس"، فإن الرحبي  الذي يحمل الجنسية اليمنية كان حارسا شخصيا وصهرا لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، واعتقل آواخر عام 2001 ضمن مجموعة من 31 من تنظيم القاعدة.

التعليقات