• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/06/2016 - 03:31 بتوقيت نيويورك

حملة الخروج أطلقت موجة تعصب عرقية ببريطانيا

حملة الخروج أطلقت موجة تعصب عرقية ببريطانيا

المصدر / وكالات

قال الكاتب جوزيف هاركر إن كثيرا من ذوي الأصول غير البريطانية على نطاق المملكة المتحدة يشعرون -غداة فوز خيار الخروج من الاتحاد الأوروبي- بالخوف من موجة تعصب أطلقها الخروج.

وأوضح الكاتب -الذي يعمل محررا لصفحة الرأي بالإنابة في صحيفة غارديان- أنه وحتى المهاجرين من الدول الأوروبية الأخرى الذين قضوا عقودا بالمملكة واندمجوا تماما بمجتمعها لم يسلموا من تعصب البريطانيين الأصليين.

وأشار هاركر إلى أن بريطانية من أصول إيطالية تعيش بالمملكة منذ السبعينيات وتدير مقهى طوال الـ18 عاما الماضية حكت له أنها ولأول مرة خلال حياتها ببريطانيا تشعر بأنها غير مرتاحة لوجودها في تلك البلاد، وأنها صُدمت من توجيه إحدى البريطانيات "الأصليات" السؤال التالي لها: "ألا تفضلين العودة لبلادك؟"

حملة مخيفة
وقال إن كثيرا من البريطانيين المنتمين للأقليات من غير الأصول البريطانية يشعرون بنفس ما شعرت به تلك السيدة، مضيفا أنه وبعد حملة الاستفتاء المخيفة والتي هيمنت عليها التقارير المقلقة بالصفحات الأولى حول الهجرة والمهاجرين ربما يسود ذلك السؤال الذي وجه للسيدة البريطانية-الإيطالية.

وأضاف أن قضية الهجرة تتعلق بمن جاؤوا من أوروبا الشرقية وبمن لا تمثل لهم اللغة الإنجليزية  اللغة الأولى، أما ذوو البشرة السوداء أو السمراء فإن جنسياتهم البريطانية تتعرض للشكوك باستمرار حتى إذا كانوا مولودين ببريطانيا.

وقال أيضا إن السود والسمر يشار إليهم بعبارات مثل "المجتمعات المهاجرة". وقصص الهجرة التي تحكى عنهم بوسائل الإعلام ترافقها عموما صورا لسود أو آسيويين، متضمنة أنهم وصلوا من ما وراء البحار.

الإحساس بالغربة
وتساءل الكاتب: إذا كان أحد المتقاعدين الإيطاليين الذي اندمج بشكل كامل بالمجتمع البريطاني يعتريه الإحساس بأنه غريب، فما بالكم بغير الأوروبيين؟

وأوضح الكاتب أن حملة الخروج من ترويجها عناوين مثل "تركيا ربما تنضم للاتحاد الأوروبي في نهاية الأمر"، وصور صفوف اللاجئين من الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مزاعم بأن المسلمين سيغمرون بريطانيا؛ وضعت العرق في المعادلة، موظِفةً الصور النمطية والقوالب الجاهزة حول "الغزاة الهمج".

واختتم قائلا إنه لن يمر وقت طويل قبل أن يتعزز التعصب الذي انطلق ليصبح أمرا عاديا، باحثا عن الأهداف البشرية القديمة السهلة ممثلة في من يبدون مختلفين.        

الأكثر مشاهدة


التعليقات