• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/07/2016 - 17:02 بتوقيت نيويورك

إقالة أربعة وزراء بحكومة الوفاق الليبية

إقالة أربعة وزراء بحكومة الوفاق الليبية

المصدر / وكالات

أقالت حكومة الوفاق الوطني الليبية أربعة وزراء بعدما رفضوا تولي مهامهم، في ضربة جديدة لسلطة هذه الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي.

وصدر القرار اليوم الجمعة عن حكومة الوفاق الوطني التي تحاول منذ ثلاثة أشهر من طرابلسبسط سلطتها على مجمل ليبيا، وخصوصا على شرق البلاد حيث توجد حكومة موازية.

والوزراء الأربعة يتحدرون من مناطق في شرقليبيا، وهم بحسب بيان نقله الموقع الإلكتروني للحكومة: وزير العدل جمعة عبد الله الدرسي، ووزير الاقتصاد والصناعة عبد المطلوب أحمد أبو فروة، ووزير المالية فاخر مفتاح أبو فرنة، ووزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية عبد الجواد فرج.

وأوضح البيان أنه تسري بشأن الوزراء الأربعة أحكام الاستقالة الاعتبارية لاستمرار امتناعهم عن تولي مهامهم لمدة زادت عن الثلاثين يوما.

وتحظى حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج بدعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لأنها نتاج اتفاق سلام وقعته أطراف سياسية ليبية في مدينة الصخيرات المغربية يوم 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، نص على قيادة حكومة الوفاق الوطني مرحلة انتقالية تمتد عامين وتنتهي بانتخابات تشريعية.

وأعلنت هذه الحكومة عن بدء عملها يوم 12 مارس/آذار الماضي، ودخل السراج وأعضاء من حكومته طرابلس يوم 30 من الشهر نفسه رغم التحذيرات التي تلقوها من أكثر من جهة تعارض هذه الحكومة.

وتسلمت هذه الحكومة الوزارات بعد تنحي الحكومة الموازية وإعلان غالبية الجماعات المسلحة في العاصمة تأييدها لها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات