• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/07/2016 - 07:07 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية تتهم السعودية بتمويل "مجاهدى خلق" المعارضة لطهران

الخارجية الإيرانية تتهم السعودية بتمويل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتهم مستشار الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبداللهيان،اليوم الأحد، المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم المالي والأمني لمنظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة.

وكان الأمير تركي الفيصل، رئيس المخابرات السعودية السابق، أكد في المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية في باريس، السبت، دعم الانتفاضات التي اشتعلت في جميع أنحاء إيران ضد النظام في طهران، مشددًا على أن مطلب المعارضة الإيرانية سيتحقق.

وذكرت وسائل الاعلام  الإيرانية أن عبداللهيان اعتبر "التصريحات الأخيرة لرئيس جهاز الاستخبارات السعودي الأسبق تركي الفيصل حول زعيم زمرة خلق الإرهابية مسعود رجوي، تأكيدًا على الدعم المالي والأمني السعودي للإرهاب".

وقال عبداللهيان "إن هذه التصريحات تؤكد بأن الدعم المالي والأمني السعودي للإرهاب في جميع أشكاله كان مدرجًا على الدوام في جدول أعمال الرياض".

وأضاف: "أنني وخلال آخر لقاء لي مع وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل قبل وفاته، وفي أول لقاء لي مع الوزير الجديد عادل الجبير على هامش اجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في جدة، طرحت قضية الإرهاب بلغة دبلوماسية، وقلت إن الأمن قضية مترابطة ومتعلقة بالمنطقة كلها ولا يمكن استخدام الإرهابيين أداة لزعزعة أمن دول المنطقة والإبقاء على السعودية آمنة".

وقال: إن "خطأ الرياض الاستراتيجي في استخدام الإرهاب في تطورات المنطقة سيكبد الرياض وكلنا جميعًا في المنطقة أضرارًا لا تعوض"، داعيًا السعودية لتغيير نهجها العسكري والأمني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات