• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/12/2015 - 20:49 بتوقيت نيويورك

واشنطن توقف توسيع مشاركة تركيا بسبب أزمتها مع موسكو

واشنطن توقف توسيع مشاركة تركيا بسبب أزمتها مع موسكو

المصدر / وكالات

أعلن مسؤول أميركي، أن الولايات المتحدة أوقفت طلبا لها منذ فترة طويلة بأن تقوم تركيا بدور أكثر فاعلية في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش في سوريا، وذلك بسبب الأزمة الأخيرة بين تركيا وروسيا.

وبررت واشنطن قرارها بضرورة إعطاء وقت كافٍ لتهدئة حدة التوتر بين تركيا وروسيا، علما أن وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، طالب أخيرا بدور أكبر للجيش التركي في الحرب ضد داعش، خصوصا مع دخول بريطانيا على خط الغارات، وتصعيد فرنسا حملتها الجوية.

وتلعب تركيا دورا في الحرب السورية، خصوصا في تأمين حدودها الجنوبية مع سوريا، حيث ينصب قلق دولي من استخدام داعش خطوط إمداد على الحدود السورية التركية لتهريب المقاتلين.

وفيما اتُهمت تركيا بأن أغلب عملياتها الجوية تنصب على حزب العمال الكردستاني وليس داعش، سرب مسؤولون أميركيون معلومات تشير إلى أن الطائرات التركية من طراز اف 16 شاركت في عملية جوية لدعم المعارضة السورية في استعادة قريتين من داعش.

من جانبها، أكدت أنقرة أن جيشها شارك في ما لا يقل عن نصف العمليات الجوية ضد داعش، وساهم في تحديد أهداف وتوفير مساعدات لوجيستية لواشنطن.

والأهم أن تركيا فتحت قواعدها الجوية، بما فيها قاعدة إنجرليك، أمام طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن لشن غارات ضد داعش.

وفيما لم تتأثر ضربات التحالف بالتوتر بين أنقرة وموسكو، تأمل واشنطن أن تنتهي الأزمة فورا، وبالتالي تفعيل دول تركيا بشكل أكبر في الحملة الجوية في سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات