• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/12/2015 - 20:55 بتوقيت نيويورك

صور: اغتيال محافظ عدن ومرافقيه بتفجير استهدف موكبه

صور: اغتيال محافظ عدن ومرافقيه بتفجير استهدف موكبه

المصدر / وكالات

أدى انفجار وقع قرب المنطقة العسكرية الرابعة في مدينة عدن جنوب اليمن صباح اليوم، إلى مقتل محافظ عدن جعفر محمد سعد وثمانية من مرافقيه.


وقالت مصادر محلية إن الانفجار استهدف سيارة المحافظ أثناء مرورها بين منطقتي غولد مور والفتح.

وأشارت مصادر إلى أن الانفجار تم بواسطة سيارة مفخخة استهدفت سيارة المحافظ ومرافقيه.


وكان تم تعيين نائف البكري من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مساع للتسريع بتحويل عدن إلى منطقة آمنة تمهد لعودة الحكومة لممارسة مهامها انطلاقا منها، ولتنظيم وتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية.


وأقر الرئيس هادي بشكل مبدئي اختيار وكيل محافظة عدن نائف البكري، لتولي منصب محافظ المحافظة وبخاصة عقب تقديم الأخير استقالته من حزب التجمع اليمني للإصلاح مؤخرا، بحسب مصادر يمنية وخليجية.


وأشارت المصادر إلى أن التفاقم المطرد للأوضاع الإنسانية في عدن فرض التسريع بتعيين محافظ جديد للمحافظة للاضطلاع بمهام التنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التي يرأسها نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء المهندس خالد بحاح، والمنظمات الإقليمية والدولية الناشطة في المجال الإغاثي.


وجاءت الخطوة في إطار التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية المتصاعدة الناجمة عن تصعيد المتمردين لانتهاكاتهم ضد المدنيين من سكان عدن، وتعزيز أطر التنسيق لإنشاء منطقة آمنة بعدن تمهد لعودة الرئاسة والحكومة لممارسة مهامهما انطلاقا منها. 



الأكثر مشاهدة


التعليقات