• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/07/2016 - 03:12 بتوقيت نيويورك

مصر.. تخفيف الحكم بالسجن على منسق حركة 6 ابريل

مصر.. تخفيف الحكم بالسجن على منسق حركة 6 ابريل

المصدر / وكالات

خفّفت #محكمة مصرية، السبت، حكما بحبس #عمرو_علي، #منسق #حركة 6 أبريل (معارضة)، من ثلاث سنوات لسنتين، في اتهامه بـ"التظاهر وإثارة الشغب ومقاومة السلطات"، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر إن "محكمة جنح مستأنف (تنظر الطعون درجة أولى) المرج، المنعقدة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة) قضت بقبول استئناف عمرو علي، منسق حركة 6 أبريل وتخفيف الحكم الصادر ضده من ثلاث سنوات لسنتين، وذلك في اتهامه بالتظاهر وإثارة الشغب ومقاومة السلطات".

وذكر مصدر قانوني وعضو بهيئة الدفاع عن "علي"، أن "الدفاع سيتقدم بالنقض عن المتهم (نقض الحكم) في المواعيد المقررة له (لم يحددها)، عقب دراسة حيثيات وأسباب الحكم حتى يتم إيداع مذكرة بالأسباب لتبرئته".

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على منسق 6 أبريل، من محافظة المنوفية (دلتا النيل/ شمال) في 23 سبتمبر الماضي، عقب صدور قرار بضبطه وإحضاره من النيابة العامة على خلفية الاتهامات المنسوبة إليه.

وفي 29 فبراير الماضي، أصدرت محكمة جنح المرج حكما بالسجن 3 سنوات بحق عمرو علي و3 آخرين غيابيا، وهم رامي مجدي وأحمد ممدوح ونجاة محمد عز، وتغريم كل منهم 500 جنيه (50 دولارا تقريبا).

وولدت حركة 6 أبريل من رحم دعوات إلى الإضراب العام في مصر يوم 6 أبريل عام 2008، بدعوة من عمال مدينة المحلة الكبرى (دلتا النيل/ شمال) حيث تبنى شباب الحركة هذا الإضراب. وكان الدافع وراء الدعوة للإضراب الاحتجاج على الغلاء، وتضامنا مع إضرابات عمال غزل المحلة.

وشاركت الحركة في ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، كما دعمت مظاهرات 30 يونيو 2013 التي سبقت خلع الرئيس المنتمي للإخوان المسلمين محمد مرسي" في 3 يوليو من العام ذاته.

الأكثر مشاهدة


التعليقات