• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/08/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

سيناء: مقتل 3 مسلحين في اشتباكات مع الجيش المصري

سيناء: مقتل 3 مسلحين في اشتباكات مع الجيش المصري

المصدر / وكالات

لقى ثلاثة مسلحين حتفهم، مساء اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع الجيش المصري على حاجز أمني جنوبي مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني، لمراسل الأناضول، مشترطا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول له بالتصريح لوسائل الإعلام، إن "الجيش المصري أحبط مساء اليوم هجومًا مسلحًا على كمين (حاجز أمني) الظهيرة جنوبي الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء".

وأضاف المصدر أن قوات الجيش "نجحت في تصفية 3 مسلحين، وأثناء ذلك أصيب مجند يدعى سيد أحمد، وتم نقله لمستشفى العريش العسكري"، في محافظة شمال سيناء.

وفي سياق غير بعيد، أصيب مجند بالجيش يدعى حمدان طه فريد (24 عام) من محافظة سوهاج (جنوب)، بطلق ناري في الساق الأيمن جراء رصاص قناصة مجهولين على كمين الرفاعي، شمالي سيناء.

ووفق ما أفاد به ضابط بالجيش المصري لـ"الأناضول"، مشترطا عدم الكشف عن هويته، تم نقل المجند المصاب إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج.

وحتى الساعة ١٨: ٥٠ تغ، لم يصدر عن الجيش المصري، أي بيان بخصوص الهجوم على الحاجز الأمني أو إصابة الجندي، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثين.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيمي "أجناد مصر"، و"أنصار بيت المقدس"، والأخير أعلن، في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش"، أبي بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

وأعلن التنظيمان، خلال الأشهر الأخيرة، مسؤوليته عن هجمات عدة استهدفت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات