• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

السبت 06/08/2016 - 06:46 بتوقيت نيويورك

تصاعد أزمة عنصرية جديدة في أمريكا بعد مقتل شاب أسود فى شيكاغو

تصاعد أزمة عنصرية جديدة في أمريكا بعد مقتل شاب أسود فى شيكاغو

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تصاعدت، اليوم السبت، حدة التوتر في مدينة شيكاغو، بولاية إلينوي، شمال شرقي الولايات المتحدة الأميركية، بعد نشر الشرطة أمس، مقاطع مسجلة (فيديو) تُظهر عملية إطلاق شرطي أبيض النار على شاب أسود يدعى "بول أونيل"، في 18 يوليو.

وتجمع عدد من المتظاهرين أمام مديرية الأمن في شيكاغو، احتجاجًا على ما أسموه "التعامل بعنف مع السود"، مرددين هتافات من قبيل "أوقفوا جرائم الشرطة".

كما حاولت مجموعة من المحتجين اقتحام أحد المتاجر في شارع جيفري (وسط شيكاغو)، قبل أن تتمكن الشرطة وأمن المتجر من منعهم، فيما شهدت مناطق أخرى تصاعدًا للتوتر بين المحتجين والشرطة.

من جهتها، وصفت عائلة "اونيل" (18 عامًا) الحادثة بـ"الجريمة"، وأكّدت على ضرورة "معاقبة المسؤولين".

ونشرت شرطة شيكاغو، أمس الجمعة، مقاطع فيديو تُظهر عملية إطلاق شرطي أبيض النار على شخص قالت إنه "سارق" سيارة من ذوي البشرة السمراء، أثناء محاولته الهرب، عقب مطاردة انتهت بمقتله، في 18 يوليو الماضي.

وتظهر المشاهد التي سجلت عبر كاميرات التسجيل الخاصة بالشرطة، مطاردة سيارة سوداء يفترض أنها "مسروقة يقودها شاب أسود في الثامنة عشر من عمره يدعى بول اونيل"، بحسب التسجيل الذي أظهر وضع الشرطة معصمي أونيل بالأصفاد بعد إطلاق النار عليه وتركه حتى الموت، فيما تبادل رجال الشركة التبريك لتمكنهم من إصابته.

يذكر أنه تم إقالة ثلاثة رجال شرطة من عملهم عقب الحادث، بسبب مخالفتهم "سياسة قسم الشرطة" طبقًا لما ذكره بيان لشرطة شيكاغو، دون ذكر طبيعة هذه المخالفات

التعليقات