• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/08/2016 - 04:17 بتوقيت نيويورك

القضاء التركي يخاطب واشنطن ويطلب تسليم غولن

القضاء التركي يخاطب واشنطن ويطلب تسليم غولن

المصدر / وكالات

أرسل مكتب المدعي العام التركي في إسطنبول طلبا خطيا لوزارة العدل التركية بتوقيف المعارض التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، بتهمة تدبير المحاولة الانقلابية الفاشلة منتصف يوليو/تموز الماضي.

وستطلب وزارة العدل التركية من السلطات في الولايات المتحدة توقيف غولن المقيم فيها منذ 17 عاما، وذلك وفقا للمادة العاشرة من اتفاقية تسليم المجرمين المبرمة بين البلدين.

وذكرت محطة "سي أن أن ترك" أن المدعي العام أرسل خطابا يطلب فيه اعتقال غولن، وأن وزارة العدل التركية أرسلت الخطاب للولايات المتحدة، ويضم عشر اتهامات لغولن تشمل محاولة الإطاحة بالحكومة.

من جهته، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم السبت إن بلاده لا ترى أي مجال لحل وسط مع الولايات المتحدة بشأن طلب تسليم غولن، وإنها لن تتنازل عن "تسليم كبير الإرهابيين إلى تركيا لمحاكمته"، محذرا من تنامي الشعور المناهض لأميركا في بلاده.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أعلن أن تركيا تلقت "إشارات إيجابية" من الولايات المتحدة حول طلبها استرداد غولن، وقال إن العمل جار "على إعداد وثائق لتسليمه، وبدأنا نتلقى إشارات إيجابية من الولايات المتحدة".

ووقعت اتفاقية "إعادة المجرمين" في 7 يونيو/حزيران 1979 بين تركيا والولايات المتحدة، وبموجبها تنظم الأحكام المتعلقة بتسليم المجرمين والتعاون المتبادل في الجرائم الجنائية، وقد دخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني 1981.

الأكثر مشاهدة


التعليقات