• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/08/2016 - 04:45 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمنى يحرر مواقع جديدة فى تعز

الجيش اليمنى يحرر مواقع جديدة فى تعز

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حققت قوات الشرعية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) مزيدا من الانتصارات والتقدم الكبير والمتسارع في محافظة تعز، باستعادتها مواقع جديدة في الجبهات الشرقية والشمالية والغربية، وتكبيد ميليشيات الحوثي والموالين لهم من قوات المخلوع صالح الخسائر الكبيرة جراء المواجهات وبإسناد جوي من طيران التحالف.

ويساهم تقدم قوات الشرعية في تعز واستعادة مواقع كانت خاضعة لميليشيات الانقلاب، علاوة على قلبهم مسار المواجهات من الدفاع إلى الهجوم، في إرباك الميليشيات الانقلابية.

ومع بزوغ فجر الأمس، أعلنت قوات الشرعية، تطهيرها الكامل لجبل الهان الاستراتيجي في الجبهة الغربية، وبشكل كامل من ميليشيات الانقلاب، بعدما كانت تتواجد تلك الميليشيات في أجزاء صغيرة في مناطق متفرقة من الجبل، وكذلك تبة المقبانة وأكمة الصياحي، كما شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجماتها على أوكار الميليشيات في الجبهات الشمالية والشرقية.

ويُعد جبل الهان من القلاع والمواقع العسكرية المهمة والاستراتيجية التي خسرتها الميليشيات الانقلابية بدحرهم منها، حيث كانت تستخدمه ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح موقعا عسكريا؛ كونه يطل على مواقع استراتيجية، وخصوصا على مواقع المقاومة والجيش الوطني في الضباب ومنطقة الربيعي ومقر اللواء 35 مدرع وشارع الثلاثين ومنفذ غراب وشارع الخمسين.

ومن موقعهم في رأس جبل هيلان، كانت ميليشيات الانقلاب تسيطر على خط الضباب، الخط الرئيسي الذي يصل مدينة تعز بمدينة عدن الجنوبية، مرورا بمديرية التربية في قضاء الحُجرية ومنفذا رئيسيا لقرى الحجرية، وذلك من خلال قنص من يمر من الخط العام في الضباب، أو حتى القصف على السيارات والحافلات التي تمر من تلك الطريق، علاوة على زرعها الألغام الكثيرة فيها.

وبتحرير وتأمين جبل الهان، أصبح المنفذ الغربي وخط الضباب مؤمن بشكل رئيسي وكامل، ولم تبقى سوى ساعات من ساعة كتابة التقرير، للإعلان بشكل رسمي عن فك الحصار الكلي من الجبهة الغربية وفتح خط الضباب، وذلك بعد نزع الألغام منها وتمشيط المنطقة، حيث تقوم الفرق الفنية بتمشيط الخط وجبل الهان وتعمل على نزع الألغام، إضافة إلى سعيها الحثيث للسيطرة بشكل كامل على تبة مدرات التي تشهد هي الأخرى مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والقوات الانقلابية؛ كونها محاذية للواء 35 مدرع.

وعلى الرغم من عدم الإعلان بشكل رسمي فتح طريق الضباب، فإن الحركة المرورية بدأت فيه بشكل بسيط مع الحذر الشديد من الألغام.

وبشكل مستميت، تحاول ميليشيات الانقلاب استعادة الجبل ودفعت بتعزيزات عسكرية لاستعادته، غير أنهم لم يحققوا أي تقدم في ظل تصدي قوات الجيش والمقاومة لمحاولاتهم.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري، العقيد منصور الحساني، إن «قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير جبل الهان الاستراتيجي وتبة المقبابة وأكمة الأصبحي والتبة السوداء في جبهة الضباب، غرب المدينة، في الوقت الذي شهدت فيه جبهة ثعبات، شرقا، هجوما عنيفا من قبل الميليشيات الانقلابية على مواقع الجيش والمقاومة في قصر صالة في محاولة لاستعادته، وتم صدهم».

وأضاف: «وفي الجبهة الشمالية، كانت ميليشيات الانقلاب تمكنت من استعادة موقع بيت الصومعة، غير أنه بعد معارك عنيفة تمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة الموقع وكبدوا الميليشيات الخسائر في الأرواح وسقط 6 قتلى من الميليشيات».

وأكد، أن «العمل ما زال جاريا لتطهير خط الضباب من الألغام، وسيعلن فتح الخط والحصار من الجبهة الغربية رسميا خلال الساعات المقبلة، وما زالت القوات تواصل مرحلة الحسم لفك الحصار عن تعز من جميع المعابر ودحرهم الميليشيات عن المحافظة».

وفي المقابل، وجه المجلس العسكري في تعز دعوته لأهالي منطقة صالة، شرق المدينة، الذين نزحوا جراء المواجهات الأخيرة التي أحرزت فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما، وسيطرت على المنطقة، بالعودة إلى منازلهم، «حيث إن الأوضاع أصبحت آمنة، وأصبح بإمكانهم العودة بعد تأمين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المنطقة بالكامل».

وبينما يواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمهم واقترابهم من القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، شرق المدينة، ما زالت جبهات القتال في أرياف المحافظة، في الصلو والاحكوم، مشتعلة ويرافقها القصف المستمر من قبل ميليشيات الانقلاب على مواقع الجيش الوطني والمقاومة العشبية والقرى.

إلى ذلك، تواصل الميليشيات الانقلابية التشويش على خسائرها الكبيرة في محافظة تعز وسير المعارك في جبهات القتال في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، من خلال الاستمرار بارتكاب المزيد من الجرائم الإنسانية وشن عملياتها العسكرية في المواقع التي لا تزال خاضعة لسيطرتها في أرياف تعز، إضافة إلى التشويش على ذلك من خلال شن عملياتها العسكرية على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، وكل ما تريد قوله وإيصاله هو فرضها بقوة السلاح اتخاذ مصير أبناء اليمن كافة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات