• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 26/08/2016 - 07:44 بتوقيت نيويورك

إيران ترد على واشنطن "طهران لم ترسل أسلحة إلى اليمن"

إيران ترد على واشنطن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مزاعم لنظيره الأمريكي جون كيري ادعى فيها أن طهران ترسل أسلحة إلى اليمن، مطالبا في الوقت ذاته واشنطن بالاعتراف بأخطائها في العراق وسورية.

ونفى ظريف المزاعم الأمريكية التي تتهم إيران بإرسال معدات عسكرية إلى الحوثيين في اليمن، مؤكدا أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أنه من المؤكد أن جون كيري يعلم أفضل من الآخرين أن الرياض أفشلت خلال الـ18 شهرا الماضية جميع الجهود الجادة المبذولة لوقف إطلاق النار في اليمن.

واعتبر ظريف أن الحكومة الأمريكية من خلال هذه التصريحات تعتبر شريكة في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وقتل الأطفال في اليمن.

هذا ورفض وزير الخارجية الإيراني تصريحات نظيره الأمريكي بشأن تهديدات إيران للمنطقة والولايات المتحدة قائلا: "آن الأوان أن تأخذ واشنطن الدروس والعبر من أخطائها الفاحشة السابقة في سورية والعراق، وأن ترى الحقائق الراهنة".

وأكد ظريف أن إيران أعلنت مرارا أنها لن توجه إطلاقا قدراتها العسكرية ضد أي دولة، وأن هذه القدرات ذات طابع دفاعي بحت.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعرب الخميس 25 أغسطس، في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي في جدة، عن خشيته من وجود الصواريخ الإيرانية على الحدود اليمنية السعودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات