• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/08/2016 - 03:01 بتوقيت نيويورك

مصر ترحب بإعلان تشكيل جديد لحكومة "الوفاق الوطني" الليبية

مصر ترحب بإعلان تشكيل جديد لحكومة

المصدر / وكالات

رحبت مصر، اليوم الجمعة، بقرار المجلس "الرئاسي الليبي" المدعوم دوليا برئاسة فايز السراج، تقديم تشكيل جديد لحكومة "الوفاق الوطني" إلى مجلس النواب الليبي، استجابة لقرار مجلس النواب بعدم منح الثقة للحكومة الحالية وطلب طرح تشكيل جديد لها.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، في تصريحات صحفية يوم الجمعة، قرار المجلس الرئاسي الليبي خطوة هامة على مسار احترام المؤسسات الدستورية الليبية ودورها، معربًا عن تطلع مصر لأن تشهد المرحلة المقبلة توافقاً كاملاً بين الأطراف الليبية يدعم التنفيذ الكامل لاتفاق الصخيرات، وممارسة الحكومة الليبية كافة صلاحياتها بشكل يعزز الاستقرار.

وتعهد "المجلس الرئاسي"، في وقت سابق، بإجراء مشاروات واسعة مع كافة الفعاليات السياسية والمدنية بهدف توسيع قاعدة التوافق وهو الأمر الذي هدف الاتفاق السياسي في "الصخيرات" المغربية، إلى تحقيقه في المقام الأول.

ووصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، إلى القاهرة، في زيارة تستغرق يومين لعقد اجتماع مع عدد من المسؤولين حول التطورات في ليبيا، وكان المبعوث الدولى، قام  بزيارة لـ"الإمارات" والتقى بأنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وبحثا مستجدات الملف الليبي وسير العملية السياسية ونتائج اتصالاته بالفرقاء الليبيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات