• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/12/2015 - 03:52 بتوقيت نيويورك

جماعة الحوثي تعلن وقف إطلاق النار باليمن في 14 ديسمبر

جماعة الحوثي تعلن وقف إطلاق النار باليمن في 14 ديسمبر

المصدر / وكالات

أعلنت جماعة الحوثي أن وقف إطلاق النار في اليمن سيبدأ يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول عشية محادثات السلام المقرر عقدها في سويسرا هذا الأسبوع.

وقال رئيس وفد جماعة الحوثي إلى المحادثات محمد عبد السلام خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اليمنية صنعاء "بناء على ما تم الاتفاق عليه سيكون هناك وقف للعدوان في الرابع عشر من الشهر الجاري".

وأضاف عبد السلام "نحن على تنسيق دائم ومعنا أيضا حزب المؤتمر الشعبي العام (مؤسسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح) وسنذهب جميعا بإرادة وطنية هدفها وقف العدوان وفك الحصار".  

ويصف الحوثيون العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن بأنها "عدوان"، فيما يؤكد التحالف أنها تدخل بطلب من الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

وكانت الأمم المتحدة دعت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحوثيين لإجراء محادثات سلام في سويسرا بدءا من 15 ديسمبر/ كانون الأول بعد موافقة الجانبين على مسودة جدول أعمال وقواعد أساسية للمحادثات.

وأعلن خالد بحاح رئيس الوزراء اليمني يوم الجمعة عزمه على إنهاء الصراع المستمر في بلاده منذ 8 أشهر، قائلا "عازمون على وقف الحرب التي تعبث بأرواح وممتلكات اليمن".

وينتظر بدء تنفيذ وقف إطلاق النار لمدة 7 أيام عشية بدء محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة في الـ15 من ديسمبر/كانون الأول في سويسرا.

وكان الحوثيون قدموا الجمعة لائحة إلى الأمم المتحدة تتضمن أسماء المشاركين في الوفد الذي سيمثلهم خلال المحادثات. وأشارت معلومات إلى أن الحوثيين تباطأوا في إرسال لائحة بأسماء المشاركين بغية تأخير المفاوضات.

وذكر مصدر في جماعة "أنصار الله" الحوثية لوكالة "فرانس برس" أن لائحة الأسماء التي تم تقديمها للأمم المتحدة تضم "رئيس الوفد محمد عبد السلام، والأعضاء مهدي المشاط، سليم المغلس، وحميد عاصم، بالإضافة إلى المستشارين عبد الإله حجر وناصر سالم باقزقوز، والمستشار العسكري العميد عبدالله يحيى قاسم".

ولا يزال الحوثيون يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق كبرى في اليمن بدعم من وحدات الجيش التي بقيت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، رغم أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية بدأ في مارس/ آذار بشن ضربات في اليمن لدعم القوات الحكومية في استعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون.

وأوقع النزاع اليمني حتى الآن أكثر من 5800 قتيل، نصفهم من المدنيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات