• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/09/2016 - 03:10 بتوقيت نيويورك

تركيا تحذر: سنعامل البريطانيين الذي يقاتلون مع الأكراد كإرهابيين

تركيا تحذر: سنعامل البريطانيين الذي يقاتلون مع الأكراد كإرهابيين

المصدر / وكالات

حذرت الحكومة التركية من أنها ستعامل أي بريطاني يقاتل مع الأكراد في سوريا على أنه إرهابي. وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن هناك ما لا يقل عن ستة متطوعين بريطانيين حاليا على جبهة سوريا الشمالية يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية.

وقال يونس أكبابا الناطق باسم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم "هذه جماعات إرهابية، وأي شخص يقاتل تحت لوائها سيعتبر إرهابيا". وأضاف أن "مسؤولية الدول التي يأتون منها أن تمنعهم من الانضمام لهذه الجماعات، وستواجههم القوات التركية إذا قاتلوا تحت لواء الجماعات الإرهابية بغض النظر عن كونهم أعضاء في دول متحالفة".

وألمحت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات أثارت احتمال أن تقوم دولة عضوة في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بإطلاق النار على مواطنين بريطانيين.

يذكر أنه يوجد على الجبهة السورية نحو مئة متطوع أميركي وكندي وألماني وفرنسي وسويدي يعملون تحت لواء ما تعرف بـ"كتيبة الحرية الدولية".

وعلق أحد المتطوعين البريطانيين على هذه التصريحات آملا أن تأخذ الحكومة البريطانية هذه "التهديدات" على محمل الجد فقال إن "العديد من هؤلاء الأشخاص جنود سابقون كانت لهم شهرة في العراق وأفغانستان، وهناك آخرون من اليساريين وعمال الإغاثة، ونحن لسنا إرهابيين على أي حال".

وأشارت الصحيفة إلى وجود عشرات من القوات الخاصة البريطانية، بالإضافة إلى المتطوعين البريطانيين الذين يعاونون وحدات حماية الشعب على الأرض قد يتعرضون لخطر النيران التركية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات