• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

السبت 03/09/2016 - 14:55 بتوقيت نيويورك

مواجهات بين الشرطة البرازيلية وأنصار روسيف

مواجهات بين الشرطة البرازيلية وأنصار روسيف

المصدر / وكالات

وقعت مواجهات بين أنصار الرئيسة البرازيلية المعزولة ديلما روسيف والشرطة في ريو دي جانيرو، بينما أدانت روسيف قرار عزلها من قبل مجلس الشيوخ البرازيلي الأربعاء الماضي على خلفية اتهامها بالتلاعب بالحسابات العامة.

وتحولت المظاهرات إلى اشتباكات بين الطرفين عقب محاولة شرطة مكافحة الشغب تفريق المتظاهرين الذين يواصلون تحركاتهم المنددة بعزل روسيف. وقد ردد المتظاهرون هتافات مناهضة لرئيس البرازيل المؤقت ميشال تامر.

وكان تامر قد تولى السلطة بعد إقالة روسيف، وسارع إلى التعهد بإعادة وضع البلاد على الطريق الصحيح.

وفي السياق ذاته أدانت روسيف في تصريح صحفي اليوم السبت قرار العزل، وقالت إنها ستشكل معارضة قوية أمام الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أنها ستغادر القصر الرئاسي في غضون ثلاثين يومًا، وستنتقل بعد ذلك إلى مسقط رأسها في مدينة بورتو أليغري جنوبي البلاد.

وذكرت روسيف أنها تمتلك خططًا سياسية، مشددة على أنها لا تعمل من أجل الحصول على مناصب، ولن تقف بعيدا عن الجمهور.

وكانت دول في أميركا اللاتينية أدانت عزل روسيف وسحبت دبلوماسييها لدى البرازيل.

التعليقات