• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/09/2016 - 02:10 بتوقيت نيويورك

الفلبين قلقة من تزايد الزوارق الصينية في منطقة نزاع

الفلبين قلقة من تزايد الزوارق الصينية في منطقة نزاع

المصدر / وكالات

طالبت الفلبين، الأحد 4 سبتمبر/أيلول سفير الصين لديها بتفسير سبب تزايد عدد القوارب الصينية قرب جزيرة سكاربورو شول المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

وقال وزير الدفاع الفلبيني ديلفين لورينزانا إن طائرة تابعة لسلاح الجو حلقت حول الجزيرة الصخرية السبت 3 سبتمبر/أيلول ورصدت زوارق أكثر من المعتاد ضمن تشكيل بحري صغير احتفظت به الصين في المنطقة منذ أن سيطرت عليها بعد مواجهة ساخنة عام 2012، "كانت هناك أربع سفن لخفر السواحل الصيني وستة زوارق أخرى بينها صنادل زرقاء اللون حول سكاربورو شول"...."وجود الكثير من السفن علاوة على سفن خفر السواحل في المنطقة يسبب قلقا بالغا".

من جهته قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الأحد 4 سبتمبر/أيلول "إن الولايات المتحدة تتابع الموقف وتشجع كل الأطراف على إبداء ضبط النفس واتخاذ خطوات عملية لتخفيف التوترات".

كما حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الصيني شي جين بينغ السبت 3 سبتمبر/أيلول على تعزيز تعهدات بلاده القانونية بشأن الخلافات حول الجزر في بحر الصين الجنوبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات