• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاثنين 05/09/2016 - 02:11 بتوقيت نيويورك

تركيا تؤكد طرد داعش من كامل حدودها مع سوريا

تركيا تؤكد طرد داعش من كامل حدودها مع سوريا

المصدر / وكالات

أكدت تركيا أن الشريط الحدودي التركي السوري بين اعزاز وجرابلس والبالغ طوله نحو 90 كيلومترا بات خاليا تماما من داعش، ما يبعد التنظيم المتطرف عن التماس المباشر مع الحدود التركية من جهة، ويشتت من جهة أخرى الامتداد الكردي المسلح على هذه الحدود التي يبلغ طولها أكثر من 820 كيلومترا، وفقا لقناة "العربية" الاثنين.

ومع استكمال المرحلة الثانية من معركة "درع الفرات"، التي شهدت دعما من تركيا برا وجوا لقوات المعارضة السورية في استعادة هذه المنطقة الاستراتيجية، أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، أن حدود بلاده باتت مؤمنة من التنظيمات الإرهابية.

وأوضح يلدرم أن أنقرة لن تسمح بقيام دولة كردية مصطنعة في شمال سوريا.

وتحقق ما سعت له تركيا من خلال عملية "درع الفرات"، مع تمكن فصائل الجيش الحر المدعومة بقوات برية وجوية تركية من الربط بين مدينتي جرابلس والراعي بريف حلب الشمالي بشكل كامل.

وتم طرد داعش من القرى الحدودية الواقعة بين نهر وبحيرة الساجور بريف جرابلس الغربي وبلدة الراعي الاستراتيجية بريف حلب الشمالي الشرقي، ما جعل الحدود التركية السورية مؤمنة.

إلا أن هدف تركيا لم يكن داعش فحسب، فالهدف أيضا بحسب رئيس الوزراء التركي يلدرم هو تطهير المنطقة الحدودية من أي وجود للميليشيات الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا.

التعليقات