• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/09/2016 - 02:12 بتوقيت نيويورك

البحرية الإسبانية تنتشل 44 مهاجراً بينهم 15 قاصراً

البحرية الإسبانية تنتشل 44 مهاجراً بينهم 15 قاصراً

المصدر / وكالات

أنقذ خفر السواحل الإسبانية، في البحر المتوسط، الأحد، 44 مهاجرا من الجزائر ودول إفريقية تقع جنوب الصحراء الكبرى، بينهم 15 قاصرا.

وأوضح متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس أن طائرة تابعة للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد "فرونتكس"، رصدت عصر الأحد زورقا على متنه 15 مهاجرا جزائريا، وتولت سفينة إنقاذهم ونقلهم إلى ميناء الميريا (جنوب) حيث عاينهم الصليب الأحمر.

وأضاف المتحدث أن خفر السواحل أنقذوا ايضا زورقا آخر أبحر فجرا من المغرب وعلى متنه 29 مهاجرا يتحدرون من دول في أفريقيا، وتم رصده عصرا في منتصف بحر البوران الواقع بين المغرب وإسبانيا شرق مضيق جبل طارق.

من جهة ثانية نجح أكثر من 100 مهاجر غير شرعي في عبور الحدود البرية بين المغرب ومدينة مليلية، كما أفاد متحدث باسم شرطة الجيب الإسباني.

وقال المتحدث إن هذا العبور "الضخم والمنسق" جرى "في 4 نقاط مختلفة من السياج" الفاصل بين مليلية والمغرب.

وكل عام يجازف آلاف المهاجرين بحياتهم للوصول إلى إسبانيا على متن مراكب متهالكة أو يحاولون المرور عبر جيبي سبتة ومليلية الإسبانيين، الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع إفريقيا.

وفي عام 2015 وصل 3845 مهاجرا سريا إلى إسبانيا بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات