• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

دوتيرتي يتوعد بتقطيع الإرهابيين وأكلهم أحياء

دوتيرتي يتوعد بتقطيع الإرهابيين وأكلهم أحياء

المصدر / وكالات

توعد رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي بتمزيق مقاتلي جماعة أبو سياف الإرهابية إربا وحتى أكلهم أحياء، في رد غاضب منه على الهجمات الإرهابية الدامية ضد الجيش والمدنيين.

وقال دوتيرتي خلال لقائه بجمع من الفلبينيين المقيمين في لاوس الاثنين 5 سبتمبر/أيلول، حيث شارك في قمة آسيان "سيدفعون الثمن، عندما يحين الوقت سآكلكم على مرأى من الناس، إذا اغضبتموني، بكل صراحة سآكلكم أحياء، سآكل لحمكم نيئا".

ويعرف دوتيرتي بسلاطة لسانه وتوجيه الشتائم لخصومه، وغالبا ما يحث مساعدوه الصحافيين على عدم الأخذ حرفيا بأقواله محذرين من أن المحامي السابق دوتيرتي (71 عاما) يستخدم عبارات نابية.

وتوعد دوتيرتي جماعة أبو سياف التي قتلت 15 جنديا في أغسطس/ آب الماضي في مدينة دافاوو.

وبحسب تصريحات الشرطة مؤخرا، فإن قرابة 44 شخصا يقتلون يوميا في الحرب على الجريمة، إذ تم قتل قرابة 1033 شخصا منذ تولي دوتيرتي الرئاسة في يونيو/حزيران الماضي، في حين ترى المنظمات الحقوقية أن هؤلاء قتلوا على أيدي مأجورين أو بأيدي قوات الأمن غير المنضبطة.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ألغى لقاء مقررا مع الرئيس الفلبيني الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول بعد أن نعته دوتيرتي بـ "ابن العاهرة"  ردا عل قول مساعدي الرئيس الأمريكي إن أوباما قد يعرب خلال اللقاء عن قلقه للعدد الكبير لضحايا الحرب على الجريمة في الفلبين.

وتنشط جماعة أبوسياف في الجزر الجنوبية النائية وتعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية اشتهرت بخطف الأجانب طلبا للفدية، قامت بقطع رأس رهينتين كنديين خلال العام الحالي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات