• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 06:53 بتوقيت نيويورك

دول التعاون الخليجي تستنكر اتهامات خامنئي للسعودية

دول التعاون الخليجي تستنكر اتهامات خامنئي للسعودية

المصدر / وكالات

أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن شجبها واستنكارها لما تضمنه البيان الصادر عن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي من اتهامات باطلة للمملكة العربية السعودية.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني أن دول المجلس تعتبر ما ورد في البيان بشأن الحج تحريضا مكشوف الأهداف، ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الإسلامية العظمى.

كما شدد على أن دول مجلس التعاون ترفض الحملات الإعلامية والتصريحات المتوالية لكبار المسؤولين الإيرانيين تجاه المملكة العربية السعودية ودول المجلس.

وأضاف البيان أن ما تتضمنه هذه الحملات من اتهامات تتنافى تماما مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الألفة والمحبة والتآخي.

وكان خامنئي اتهم في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أول أمس الاثنين، السعودية بمنع الإيرانيين من أداء فريضة الحج هذا العام، داعيا العالم الإسلامي إلى التفكير جديا في قضية إدارة الحج "وعدم حصرها في السلطات السعودية فقط".

من جهته قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف إن البعثة الإيرانية للحج تقدمت هذا العام بمطالب تخالف مقاصد الحج وتُعرّض أمن الحجاج للخطر، متهما طهران بالمسؤولية عن منع حجاجها من أداء الفريضة هذا العام، ومتهما الحوثيين أيضا بعرقلة أداء الحجاج اليمنيين للفريضة.

وأكد بن نايف أن بلاده لن تقبل من إيران أن تُخل بالأمن في الحج، وأضاف -بعد حضوره استعراضا لقوات أمن الحج- أن التعامل سيكون حازما وحاسما مع من يخالف مقاصد الحج ويمس بأمن الحجيج.

الأكثر مشاهدة


التعليقات