• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/09/2016 - 09:14 بتوقيت نيويورك

البشير:عفوكامل لكل من وضع السلاح من سكان دارفور

البشير:عفوكامل لكل من وضع السلاح من سكان دارفور

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قرر الرئيس السوداني عمر البشير، إطلاق سراح، جميع المقبوضين من القصر، الذين شاركوا في حرب دارفور، وتسليمهم لأسرهم ومدارسهم، أو مؤسسات الرعاية الاجتماعية، اعتبارا من اليوم، مؤكدًا أنه سينظر في منح عفو كامل لكل من وضع السلاح، وإطلاق سراح من تم القبض عليهم، من أهالي الإقليم، طالما تخلوا عن سلاحهم.

وأطلق البشير، خلال كلمته في الاحتفال بانتهاء السلطة الانتقالية في دارفور، في مدينة الفاشر اليوم الأربعاء، بحضور رئيسي تشاد وأفريقيا الوسطى وأمير قطر، مبادرة لجمع السلاح من الجميع، وعودة حاملي السلاح منخارج البلاد ومنحهم عفوا كاملا، وذلك حتى يكون السلاح مع القوات النظامية فقط، من الجيش والشرطة، تدعيما للسلام والأمن في البلاد.

كما أطلق مشروع "مستقبل دارفور الأخضر"، مشيرا إلى أنه يهدف لإعادة الغطاء النباتي والشجري للإقليم، بجانب عمل مصالحة بين القبائل، لإعادة السلام الاجتماعي ودفع عجلة التنمية في جميع المدن والقرى.

وقرر تحويل مقر السلطة الانتقالية في دارفور، إلى مستشفى لعلاج أهل الإقليم وكذلك مواطني تشاد، مشددا على استمرار مسيرة التنمية في البلاد، وتنفيذ مشروعات خدمية في مجالات الكهرباء ومياه الشرب والمستشفيات والمدارس ورصف الطرق وغيرها، للنهوض بكافة المدن والقرى، وتوفير الخدمات في مختلف المناطق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات