• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/09/2016 - 16:32 بتوقيت نيويورك

الجامعة العربية: التشريع الأمريكي "لمقاضاة السعودية" لا يستنِد للأعراف الدولية

الجامعة العربية: التشريع الأمريكي

المصدر / وكالات

قالت الجامعة العربية، اليوم الإثنين، إن العلاقات "ستتوتر" إن لم تتمكن الإدارة الأمريكية من وقف "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب"، والذي يسمح بمقاضاة السعودية من قبل أهالي ضحايا أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن "اندهاشه إزاء قيام الكونغرس الأمريكي بإصدار تشريع تحت إسم قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب".

وأضاف أبو الغيط، في في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن "هذا القانون يتضمن أحكاماً لا تتوافق مع مباديء ميثاق الأمم المتحدة، أو مع القواعد المستقرة في القانون الدولي، كما أنه لا يستنِد إلى أي أساس في الأعراف الدولية أو القواعد المُستقرة للعلاقات بين الدول، ولا تُقر تحت أية ذريعة، فرض قانون داخلي لدولة على دول أخرى".

وعبّرَّ أبو الغيط عن "أمله في أن تتمكن الإدارة الأمريكية من وقف هذا القانون المعيب، الذي سيكون من شأن تفعيله توتير العلاقات، وما لذلك من تداعيات محتملة على الأوضاع الإقليمية البعيدة أصلا عن الاستقرار".

وأكد بيان الأمين العام للجامعة العربية على "الموقف الثابت والواضح للجامعة العربية من رفض وإدانة الاٍرهاب بكل أشكاله واحترام القانون الدولي والتمسك به".

الأكثر مشاهدة


التعليقات