• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/09/2016 - 03:43 بتوقيت نيويورك

واشنطن تصنف قائدين بالنصرة وحماس كإرهابيين

واشنطن تصنف قائدين بالنصرة وحماس كإرهابيين

المصدر / وكالات

صنفت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة 16 سبتمبر/أيلول قائد جماعة من المقاتلين الفرنسيين في سوريا ومسؤولا بارزا بحركة حماس الفلسطينية، كإرهابيين عالميين في خطوة لتجميد أصولهما لديها.

ووصفت الوزارة الرجل الأول عمر ديابي بأنه يتزعم جماعة تضم حوالي 50 مقاتلا أجنبيا في سوريا، شاركت في عمليات إرهابية مع جبهة النصرة التي غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام.

كما أشارت الوزارة في بيان منفصل، إلى أن الرجل الثاني واسمه فتحي أحمد محمد حماد وهو وزير داخلية سابق بحكومة حماس، وأنه استخدم ذلك المنصب "لتنسيق خلايا إرهابية".

من جهته انتقد حماد وهو عضو في المكتب السياسي لحماس، قرار إدراجه كإرهابي، وقال إنه جاء بعد ساعات من إعلان واشنطن تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل تبلغ 38 مليار دولار، " في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية على أبناء شعبنا في الضفة الغربية، والتي جاءت بعد ساعات من الإعلان عن دعم الإدارة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي بالعتاد العسكري عبر اتفاق صنف الأول من نوعه، تخرج علينا الإدارة الأمريكية اليوم بقرار إدراجي على ما يسمى لائحة الإرهاب الدولي، مع أن الإدارة الأمريكية هي أكبر داعم للإرهاب الصهيوني".

الأكثر مشاهدة


التعليقات