• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/12/2015 - 07:36 بتوقيت نيويورك

الكونغرس الأمريكي يقر الأربعاء قانونا يعاقب المصارف المتعاملة مع حزب الله اللبناني

الكونغرس الأمريكي يقر الأربعاء قانونا يعاقب المصارف المتعاملة مع حزب الله اللبناني

المصدر / وكالات

من المتوقع أن يقر الكونغرس الأمريكي الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول بشكل نهائي قانونا يفرض عقوبات على المصارف التي تتعامل مع حزب الله اللبناني.

وسيفرض الكونغرس عقوبات على تلفزيون المنار، الذي صنفته الولايات المتحدة منظمة "إرهابية"، وتسعى إلى قطع بثه عبر الأقمار الاصطناعية. وتلفزيون المنار، الذي يتخذ من بيروت مقرا له تابع لحزب الله.

ومن المتوقع أن يقر مجلس النواب الأمريكي بعد ظهر الأربعاء هذا القانون، الذي سبق وأن صدق عليه مجلس الشيوخ في 17 نوفمبر/تشرين الثاني، وتتوقع الغالبية البرلمانية أن يتم التصويت عليه بأكثرية ساحقة.

وأكد مسؤول كبير في الإدارة الامريكية أن الرئيس باراك أوباما سيوقع على القانون بعيد اقراره، موضحا أن الإدارة الأمريكية مرتاحة "لتكثيف الضغوط على منظمة حزب الله".

ويلزم القانون الرئيس الأمريكي في اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض عقوبات على المؤسسات المالية الأجنبية التي تتعامل مع حزب الله أو تبيض أموالا لحسابه.

ويطلب القانون من الإدارة الأمريكية أن تقدم إلى الكونغرس سلسلة من التقارير لإلقاء الضوء على النشاطات الدولية لحزب الله، خصوصا في أمريكا اللاتينية وإفريقيا ما وراء الصحراء وفي آسيا.

كما سيتوجب على السلطة التنفيذية في واشنطن تحديد الدول التي تدعم حزب الله أو تلك التي يملك فيها الحزب قاعدة لوجستية مهمة.
وقال متخصص في مجال التشريع في مجلس النواب الأمريكي "لقد وسع حزب الله مجال عمله لأن غالبية المصارف اللبنانية لا تريد التعامل معه".

وسيتوجب على السلطة التنفيذية إبلاغ الكونغرس باي معلومات حول احتمال تعاطي مصارف مركزية أجنبية مع حزب الله.

والمطلوب أيضا بموجب هذا القانون أن تقدم الإدارة الأمريكية تقريرا إلى الكونغرس خلال 90 يوما يتضمن شركات الأقمار الاصطناعية، التي تتعامل مع تلفزيون المنار لبث ارساله.

وسيتوجب على الرئيس الأمريكي خلال 120 يوما، أي في أبريل/نيسان المقبل رفع تقارير تتضمن نشاطات حزب الله في مجال تهريب المخدرات واحتمال تورطه في نشاطات إجرامية بين الدول، مثل الإتجار بالبشر.

يذكر أن الولايات المتحدة وضعت حزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية منذ عام 1995.

الأكثر مشاهدة


التعليقات