• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 22/09/2016 - 17:22 بتوقيت نيويورك

العالم يحاول إحياء الهدنة.. والنظام ينقض على حلب

العالم يحاول إحياء الهدنة.. والنظام ينقض على حلب

المصدر / وكالات

أعلن النظام السوري بدء هجوم جديد كبير في شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة. ودعا السكان لإخلاء منازلهم والابتعاد عن مواقع المعارضة.

وجاء إعلان النظام هذا تزامنا مع بدء اجتماع قادة نحو عشرين دولة ومنظمة دولية معنية بالنزاع السوري في نيويورك مساء الخميس في محاولة لايجاد صيغة جديدة لإحياء اتفاق وقف اطلاق النار في سوريا بين الاطراف المتصارعة.

‬‬وتسعى الولايات المتحدة وروسيا في هذا الوقت لإنقاذ الهدنة في سوريا من الانهيار.

ويعقد هذا الاجتماع على هامش التجمع السنوي لزعماء العالم في الأمم المتحدة، بعد اجتماع أول عقدته المجموعة قبل يومين ووصف بالمخيب للآمال.

يذكر أن طائرات حربية تابعة لروسيا و للنظام نفذت الخميس غارات وصفها المرصد السوري لحقوق الانسان بالأعنف منذ شهور على مناطق المعارضة في حلب ذهب ضحيتها حوالي 45 مدنيا على الأقل.

معارك عنيفة جنوب غرب المدينة

وفي التفاصيل، تعرضت الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب في شمال سوريا لغارات كثيفة ليلا تسببت باندلاع حرائق كبرى، تزامناً مع معارك عنيفة بين قوات النظام والفصائل المعارضة جنوب غربي المدينة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس. وقال المرصد إن "طائرات حربية نفذت بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس 14 غارة على الأقل على مناطق في حيي بستان القصر والكلاسة في مدينة حلب"، مشيرا إلى "قصف جوي استهدف أيضا أحياء العامرية وحلب القديمة".

وتسببت الغارات الكثيفة على الأحياء الشرقية باندلاع حرائق كبرى خصوصا في حي بستان القصر في شرق المدينة.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات