• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/09/2016 - 13:35 بتوقيت نيويورك

قتلى وجرحى من الجيش في هجومين بالأنبار

قتلى وجرحى من الجيش في هجومين بالأنبار

المصدر / وكالات

قتل وأصيب عشرات الجنود العراقيين في هجومين لتنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة الأنبار غرب بغداد، وفق مصادر عسكرية ووكالة أعماق التابعة للتنظيم.

فقد ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن نحو عشرة من الجيش العراقي بينهم ضابط قتلوا وأصيب 15 على الأقل اليوم الاثنين في تفجير سيارة ملغمة يقودها انتحاري من تنظيم الدولة استهدف أحد المقرات العسكرية التابعة للفرقة العاشرة شمال الرمادي (110 كيلومترات غرب بغداد)، مركز محافظة الأنبار.

وقالت المصادر نفسها إن التفجير أدى إلى تدمير عربتين عسكريتين وإلحاق أضرار بمبنى المقر العسكري. كما قالت مصادر عسكرية في قيادة عمليات الأنبار إن القوات العراقية تمكنت صباح اليوم من صد هجوم شنه تنظيم الدولة على معسكر "برافو"، الذي تستخدمه القوات العراقية موقعا متقدما في جزيرة الرمادي، شمال مدينة الرمادي.

وكانت القوات العراقية أعلنت أنها استعادت جزيرة الرمادي وجزيرة هيت من التنظيم الذي خسر في وقت سابق من هذا العام مدينتي الرمادي والفلوجة.

في المقابل، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن 25 من أفراد القوات العراقية قتلوا في هجوم شنه مسلحو التنظيم على ثكنة عسكرية شمال مدينة الرطبة التي تقع غربي محافظة الأنبار.

هجوم فانسحاب

وفي تطور آخر قالت مصادر أمنية في قيادة عمليات صلاح الدين إن الجيش العراقي انسحب من قرية "الزوية" جنوب مدينة الشرقاط بعد يوم واحد من استعادتها من تنظيم الدولة.

وأضافت المصادر أن التنظيم شن هجوما عنيفا بمدافع الهاون والصواريخ من ناحية نهر "الزّاب" شرق قرية الزوية، فأرغم القوات الحكومية على الانسحاب بعد قتل وإصابة عدد من أفرادها.

ووفق وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة فإن مسلحي التنظيم استولوا على عربات وأسلحة وعتاد تعود للقوات العراقية. وكان الجيش العراقي مدعوما بفصائل مسلحة أعلن الخميس الماضي استعادة قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد بعد هجوم استمر ثلاثة أيام.

وتعد الشرقاط آخر معقل مهم لتنظيم الدولة في صلاح الدين، وتقع جنوب مدينة الموصل في محافظة نينوى. وأعلن تنظيم الدولة أمس أنه أحبط إنزالا جويا مشتركا من قوات أميركية وعراقية على الطريق الرابط بين مدينتي بيجي (صلاح الدين) وحديثة (الأنبار).

الأكثر مشاهدة


التعليقات