• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 30/09/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

مصر.. تفاصيل محاولة اغتيال النائب العام المساعد

مصر.. تفاصيل محاولة اغتيال النائب العام المساعد

المصدر / وكالات

كشفت مصادر أمنية مصرية أن العبوة الناسفة، التي استهدفت موكب النائب العام المساعد زكريا عبدالعزيز، تزن 3,5 كيلوغرام من مادة شديدة الانفجار، يرجح أنها تي أن تي.

وقالت المصادر إن التحريات الأولية للحادث تشير إلى أن العبوة كانت داخل السيارة، التي استهدفت موكب مساعد النائب العام، وتم التحكم فيها عن بعد أثناء مرور الموكب بشارع البنفسج بحي الياسمين بالتجمع الخامس شرق القاهرة حيث انفجرت، مما أدى لإصابة مواطن تصادف مروره ونجاة النائب العام المساعد وتهشم السيارة المفخخة بالكامل، مضيفة أن السيارة ربما تكون مسروقة ومبلغ عن سرقتها من قبل.

وأضافت أن التفجير وقع بعد مرور موكب النائب العام المساعد بدقيقة واحدة.

وذكر مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن القاهرة أن خبراء المفرقعات توجهوا بسرعة لمكان الانفجار لتمشيط المنطقة والبحث عن أي مفرقعات أخرى، مشيراً إلى أن الحادث يشبه في تفاصيله نفس تفاصيل حادث اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وذكر أن الحادث أسفر عن تهشم 3 سيارات من موكب النائب العام المساعد، مضيفاً أن فريقاً من النيابة العامة وصل لمكان الانفجار لتحديد المادة المتفجرة، ومؤكداً أن المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد بصحة جيدة ولم يصب بأي أذى.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إن الحادث أسفر عن إصابة خفير تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالته مستقرة.

على الجانب الآخر، قرر المستشار نبيل صادق النائب العام، تفريغ كاميرات منزل المستشار زكريا عبدالعزيز والمساكن المحيطة به، لبيان وجود عمليات رصد لموكبه أو عمليات تتبع.

وكلف النائب العام النيابة العامة بالتحفظ على بقايا المواد المتفجرة ومضاهاتها بالمواد المستخدمة في تفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات.

من هو النائب العام المساعد؟

صدر قرار بتعيين المستشار زكريا عبدالعزيز في 22 مارس الماضي، بقرار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في منصب النائب العام المساعد لنيابة استئناف القاهرة، وكان رئيساً بمحكمة استئناف القاهرة، ومنتدباً للقيام بأعمال المحامي العام الأول لنيابة الاستئناف.

وساهم زكريا عبدالعزيز في مراجعة كل القضايا والتحقيقات الخاصة بالأحداث الإرهابية الكبرى، وقضايا قيادات جماعة الإخوان وعلى رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وعقب اغتيال النائب العام السابق هشام بركات تم تكليف المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان، للقيام بمهام النائب العام لحين تعيين نائب عام جديد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات