• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاحد 02/10/2016 - 01:55 بتوقيت نيويورك

البرلمان الأوروبي يحذر من خطة المجر بشأن اللاجئين

البرلمان الأوروبي يحذر من خطة المجر بشأن اللاجئين

المصدر / وكالات

حذر رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز الأحد من "اللعبة الخطيرة" لدولة المجر التي تنظم استفتاء ضد خطة توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

وقال شولتز لمجموعة "فانك" الإعلامية الألمانية إنه "وفقا لشروط توزيع (اللاجئين)، ليس على المجر استقبال سوى ألفي لاجئ تقريبا. وبالتالي فإن تنظيم استفتاء حيال هذه المسألة يشكل لعبة خطيرة".

واعتبر أن رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان يمس "بمبدأ أساسي للاتحاد الاوروبي، اذ انه يشكك في أسس التشريع الاوروبي الذي شاركت المجر نفسها" في وضعه.

ودعا شولتز قادة الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تشديد لهجتهم إزاء اوربان. وأضاف أن على هؤلاء القادة "أن يقولوا لزميلهم إنه لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو (...)".

ودعي 8,3 ملايين ناخب الأحد إلى التصويت بـ"نعم" على قرار اوربان المعارض لتوزيع اللاجئين في الاتحاد الأوروبي.

ودخلت خطة أوروبية أولى لإعادة توزيع 160 ألف طالب لجوء على الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد حيز التنفيذ منذ سبتمبر.

لكن المجر لم تقترح حتى الآن استضافة أي طالب لجوء، وإذا صوت المجريون لصالح قرار اوربان فستتحرر المجر نهائيا من أي التزام بالمشاركة في الجهود الأوروبية.

ورغم أن فوز معسكر اوربان في الاستفتاء شبه مؤكد، إلا أن الاقتراع قد يشكل محطة مزعجة لرئيس الوزراء المجري الباحث عن تأييد جارف لسياسته المناهضة للاجئين في حال كانت المشاركة في الاستفتاء دون العتبة الواجبة والبالغة 50 بالمئة من الناخبين المسجلين.

التعليقات