• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الاثنين 03/10/2016 - 07:53 بتوقيت نيويورك

تركيا:اشتباكات عنيفة جنوب شرق البلاد تسفرعن مقتل 20 مسلح وجنديين

تركيا:اشتباكات عنيفة جنوب شرق البلاد تسفرعن مقتل 20 مسلح وجنديين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مصادر أمنية اليوم الإثنين، إن 20 مسلحا وجنديين قتلوا في اشتباكات بمنطقة جنوب شرق تركيا التي يغلبعلى سكانها الأكراد.

ونسف مسلحو حزب العمال الكردستاني متفجرات على طريق بمنطقة داجليجا في إقليم هكاري على الحدود مع العراق أثناء مرور مركبة عسكرية مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثالث.

وأفاد بيان صادر عن مكتب حاكم هكاري ومعلومات من مصادر أمنية بأن الجنود قتلوا 20 من مقاتلي الحزب في المجمل خلال يومين من العمليات في منطقة بيت الشباب بإقليم شرناق المجاور.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحزب تنظيما إرهابيا. وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة التركية في 1984 وقُتل أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم أكراد في الصراع منذ ذلك الحين.

وانهار وقف لإطلاق النار في جنوب شرق تركيا العام الماضي وقتل الآلاف من المسلحين والجنود وأفراد الشرطة والمدنيين في أعمال عنف بعد ذلك.

التعليقات