• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/10/2016 - 03:29 بتوقيت نيويورك

الجيش الروسي مستعد لضمان "انسحاب آمن" لمقاتلي المعارضة من حلب

الجيش الروسي مستعد لضمان

المصدر / وكالات

أعلن الجيش الروسي الخميس استعداده لضمان "انسحاب آمن" للمسلحين المعارضين من أحياء شرق حلب مع اسلحتهم، في حين يوجه الغرب انتقادات حادة لحملة القصف المستمرة على هذه الاحياء.

وقال الليفتنانت جنرال سيرغي رودسكوي في تصريح نقلته محطات التلفزيون "نحن مستعدون لضمان الانسحاب الآمن للمقاتلين مع اسلحتهم والعبور الحر للمدنيين من شرق حلب واليها، وكذلك ايصال المساعدات الانسانية اليها".

واضاف ان الجيش الروسي مستعد "لبحث اية مبادرة او اقتراح".

وكان الجيش الروسي اعلن في نهاية تموز/يوليو اقامة اربعة ممرات انسانية اضافية حول حلب اضافة الى نقاط خروج آمن اخرى اعلنت قبل ذلك.

وقالت موسكو ان تلك الممرات اتاحت خروج 169 مدنيا و69 مسلحا من شرق حلب.

ويأتي التصريح قبل اجتماع دولي السبت في لوزان بين الروس والاميركيين وممثلين عن دول المنطقة حول سوريا.

وسيكون لقاء لوزان الاول لوزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف والولايات المتحدة جون كيري منذ اعلان واشنطن في نهاية ايلول/سبتمبر تجميد المفاوضات مع موسكو وفشل هدنة رعاها البلدان في سوريا ما ادى الى توتر كبير بينهما.

ومن المقرر ان يتوجه كيري غداة اجتماع لوزان الى لندن للقاء "شركائه الدوليين" ما يعني على الارجح نظراءه في فرنسا والمانيا وبريطانيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات