• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/10/2016 - 08:30 بتوقيت نيويورك

تركيا:اندلاع اشتباكات بين عناصر الشرطة ومتظاهرين فى دياربكر

تركيا:اندلاع اشتباكات بين عناصر الشرطة ومتظاهرين فى دياربكر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اندلعت مواجهات عنيفة بين عناصر من الشرطة ومتظاهرين في دياربكر اليوم الأربعاء غداة توقيف مسؤولين محليين منتخبين في المدينة الكبيرة الواقعة في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أكثرية كردية، على ذمة التحقيق.

وأوقفت غلطان كيساناك، أول امرأة تنتخب لرئاسة بلدية ديار بكر، في المطار لدى نزولها من طائرة أقلتها من أنقرة، وزميلها فيرات انلي في منزله، في إطار تحقيق حول "أنشطة إرهابية"، بحسب ما ذكر مسؤولون أمس الثلاثاء في إطار تحقيق حول "أنشطة إرهابية" مفترضة، كما أعلنت النيابة العامة في المدينة في بيان.

وردد المتظاهرون في دياربكر شعار "لن تخيفنا الضغوط".

وفي الشهر الماضي، علقت مهام 24 رئيس بلدية في جنوب شرق البلاد للاشتباه بصلاتهم بحزب العمال الكردستاني، او استبدلوا بإداريين عينتهم الحكومة. وقد تسبب هذا التدبير بتنظيم تظاهرات في عدد كبير من مدن المنطقة.

وتأثرت ديار بكر كثيراً باستئناف النزاع الكردي صيف 2015. وفي منطقة سور التاريخية في المدينة، أسفرت المواجهات عن عشرات القتلى واضرار كبيرة.

 

واستأنفت المواجهات العسكرية بين حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية، والجيش التركي، قبل سنة بعد سقوط وقف هش لإطلاق النار بينهما. وأسفرت هذه المواجهات عن أكثر من 40 ألف قتيل منذ 1984.

شاهد الفيديو:

الأكثر مشاهدة


التعليقات