• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/10/2016 - 09:18 بتوقيت نيويورك

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن برنامج الغذاء العالمي أن أكثر من 14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي فيما يكافح 70 بالمائة من السكان من اجل اطعام انفسهم.

وذكر بيان للبرنامج الأممي ، أنه يعرب عن قلقه المتزايد إزاء تدهور وضع الأمن الغذائي وتزايد معدلات سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط " إن النزاع في اليمن يسبب خسائر فادحة، وخاصة للأشخاص الأكثر احتياجا، لا سيما النساء والأطفال، مشيرا إلى أن الجوع يزداد كل يوم وقد استنفد الناس كل ما لديهم من استراتيجيات للبقاء ".

وتابع " هناك الملايين من الناس لا يمكنهم البقاء على قيد الحياة دون الحصول على مساعدات خارجية ".

من جانبه، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن توربين دو " هناك جيل كامل يمكن أن يصاب بالعجز بسبب الجوع، ونحن بحاجة لرفع مستوى مساعداتنا المنقذة للحياة للوصول بالمساعدات الغذائية والعلاج الوقائي إلى عدد أكبر من الناس في الوقت المناسب ".

واشار البيان إلى أن نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي من يونيو الماضي، أكد أن 14.1 مليون شخص في اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي، من بينهم 7 ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي، وفي بعض المحافظات، يكافح 70 % من السكان لإطعام أنفسهم.

وتعيش اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة مع الحوثيين وحلفائهم منذ مارس 2015 مخلفة أوضاعا انسانية صعبة للغاية في هذا البلد الفقير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات