• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/11/2016 - 04:41 بتوقيت نيويورك

سيئول تعين رئيسا جديدا للوزراء عقب فضائح

سيئول تعين رئيسا جديدا للوزراء عقب فضائح

المصدر / وكالات

عين مكتب رئاسة كوريا الجنوبية الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني رئيسا جديدا للوزراء ووزيرا للمالية إثر اتهامات وفضائح الفساد الأخيرة التي طالت الرئيسة بارك غيون هاي.

وقال البلاط الأزرق، المكتب التنفيذي والمقر الرسمي لرئيس دولة كوريا الجنوبية، إنه تم تعيين كيم بيونغ جون رئيسا جديدا للوزراء وهو مسؤول كبير سابق، كما عين أيضا ييم جونج يونج وزيرا جديدا للمالية ونائبا لرئيس الوزراء.

وقال جونج يون كوك المتحدث باسم الرئاسة "عين البيت الأزرق كيم كشخص مناسب لقيادة مجلس الوزراء من أجل مستقبل البلاد والتغلب على المصاعب الحالية".

كما أجرت الحكومة تعديلات وتعينات جديدة، شملت أيضا وزيرا جديدا للسلامة والأمن العام، في خطوة وصفت بأنها محاولة لتهدئة الغضب الشعبي بسبب القضية المتعلقة بتشوي سون سيل صديقة الرئيسة ومساعدتها السابقة التي ساعدتها بمحتوى وتحرير بعض الخطابات الرئاسية، إذ يرى البعض أن إطلاع الغرباء الذين ليس لديهم أي توصيف وظيفي في مقر الرئاسة ممكن أن يؤدي إلى كشف بعض الوثائق السرية الرئاسية، ناهيك عن اتهامات فساد طالت المقربين من هاي.

وكانت استطلاعات رأي أجريت مؤخرا في البلاد قد أشارت إلى تدني حاد في شعبية بارك غيون هاي إثر الفضائح الأخيرة، ما يعزز التقديرات بعدم قدرتها للترشح لولاية رئاسية ثانية، بعدما أعلنت هاي مؤخرا بدنو الوقت المناسب لبحث إجراء تعديل في دستور البلاد يسمح للرئيس بتولي السلطة لولايتين متتاليتين.

يشار إلى أن النيابة العامة في كوريا الجنوبية أطلقت مؤخرا حملات تفتيش بالمؤسسات غير الربحية التي ترجح أنها على صلة بمقربين من الرئيسة الكورية الجنوبية، إضافة إلى مقر اتحاد رجال الأعمال الكوريين، وذلك للاشتباه بجمع 70 مليون دولار أمريكي من بعض الشركات بمساهمة من هذا الاتحاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات