• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاحد 06/11/2016 - 04:50 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية.. توقيفات جديدة على خلفية "الفضيحة"

كوريا الجنوبية.. توقيفات جديدة على خلفية

المصدر / وكالات

أوقف مستشاران سابقان لرئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هي، الأحد، في إطار التحقيق بشأن الفضيحة السياسية والمالية التي انهارت معها شعبيتها، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

والسبت، تظاهر عشرات الآلاف في سيول مطالبين باستقالتها بعد أن تحملت مسؤولية الفضيحة وقالت إنها لم تحترس من صديقتها المقربة شوي-سون سيل، التي أوقفت الخميس بتهمة الاحتيال وإساءة استغلال النفوذ، نظرا لقربها من الرئيسة.

وأوقف المستشار آن جونغ-بيوم بتهمة إساءة استغلال النفوذ ومحاولة الإكراه، إذ يشتبه في أنه ساعد شوي في ابتزاز العديد من الشركات وتحصيل ملايين الدولارات منها لمؤسسات أنشئت لصالحها.

وقال آن إنه يتحمل مسؤولية "تقديم استشارة سيئة للرئيسة" وفق "يونهاب".

وأوقف كذلك المستشار جونغ هو-سيونغ، الذي كان يعتبر الذراع اليمنى للرئيسة، وعمل معها منذ 1998.

ويتهم بالكشف عن معلومات سرية لشوي.

ومع اعترافها بخطئها، نفت رئيسة كوريا الجنوبية، التي تدنت شعبيتها إلى 5 في المئة قبل سنة من انتهاء ولايتها، الشائعات التي سرت بشأن انتمائها إلى طائفة دينية، وأنها أجرت في قصر الرئاسة طقوسا لتحضير الأرواح.

وطالب الحزب الديمقراطي وهو حزب المعارضة الرئيسي في كوريا الجنوبية، بتغييرات جوهرية، وهدد بأنه سينظم تحركا لإرغام بارك على التنحي.

التعليقات