• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/11/2015 - 23:10 بتوقيت نيويورك

أعمال شغب بمركز احتجاز لاجئين في أستراليا على خلفية وفاة لاجئ

أعمال شغب بمركز احتجاز لاجئين في أستراليا على خلفية وفاة لاجئ

المصدر / وكالات

أعمال شغب بمركز احتجاز لاجئين في أستراليا على خلفية وفاة لاجئ

اندلعت أعمال شغب بمركز احتجاز أسترالي للمهاجرين يقع في "كريسماس إيلاند" الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني إثر وفاة محتجز بعد تمكنه من الهرب قرب منطقة جبلية.

وأكدت وزارة الهجرة الأسترالية وجود اضطراب حاليا داخل المركز مشيرة إلى وجود تقارير تتحدث عن إصابة المركز بأضرار مادية مضيفة أن سياج المركز الخارجي ما زال آمنا.

ولم ترد تقارير عن وقوع أي إصابات جراء أعمال الشغب التي حصلت داخل المركز.

وأفادت الوزارة بأنها عثرت على المحتجز الهارب من المركز ميتا أسفل منحدرات صخرية ولم يحدد بعد سبب الوفاة أو التطرق إلى هويته لكن تسريبات إعلامية ذكرت أن المحتجز هو شاب في الثلاثين من عمره من أصل كردي إيراني.

صورة المحتجز المتوفي تداولتها وسائل إعلام محلية smh.com.au

صورة المحتجز المتوفي تداولتها وسائل إعلام محلية

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الأسترالية تنقل طالبي اللجوء إلى مركز تجمع على جزيرة "كريسماس آيلاند"، وهي جزيرة نائية تبعد مسافة 2650 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة بيرث الأسترالية و380 كيلومترا إلى الجنوب من جزيرة جاوه الاندونيسية.

كما يجمع الأستراليون طالبي اللجوء في جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة وجزيرة ناورو في المحيط الهادئ الجنوبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات