• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الثلاثاء 15/11/2016 - 04:05 بتوقيت نيويورك

البنتاغون يحدد تهديدات خمسة كبرى

البنتاغون يحدد تهديدات خمسة كبرى

المصدر / وكالات

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن بلاده تفرق بين التهديدات التي ترى أنها تصدر عن "داعش" وإيران وكوريا الشمالية والاختلاف في وجهات النظر مع الصين وروسيا.

  • وردا على طلب بوضع ترتيب للتهديدات الخمسة، بحسب ما تراه واشنطن، وصف كارتر خلال مؤتمر لمجلة "The Atlantic" الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني التهديدات بـ"خماسية الكبار"، مستدركا أن ذلك "لا يعني أننا منخرطون في حالة حرب مع الجميع".

واسترسل رأس البنتاغون قائلا :"شعار الولايات المتحدة بالنسبة لـ"داعش" ونشاطات إيران وكوريا الشمالية الخطرة، "محاربتها الآن"، وهو الوضع المتواصل منذ عقود.

أما بشأن روسيا والصين، فيقول كارتر إنها حالة مختلفة، مشيرا إلى أن بلاه لها علاقات مختلطة معهما، "حين نحاول التعاون وتحقيق أهداف مشتركة، لكن توجد أيضا مسائل تختلف وجهات نظرنا حولها".

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عبر خلال مكالمة هاتفيه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني عن أمله في إقامة علاقة متينة وطويلة الأمد مع روسيا.

التعليقات