• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 17/11/2016 - 03:15 بتوقيت نيويورك

سؤال من RT يخرج كيربي عن طوره!

سؤال من RT يخرج كيربي عن طوره!

المصدر / وكالات

انفعل جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية وفقد أعصابه أثناء حديث مع الصحفيين، ما أثار استغرابا لدى ممثلي وسائل الإعلام، حسبما نقلته وكالة نوفوستي، 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

  • وأوضحت الوكالة أن كيربي انفعل جدا وخرج عن طوره بعد أن طلبت منه مراسلة قناة "RT" التدقيق في ما هي المنظمات التي قدمت لواشنطن معلومات تزعم أن سلاح الجو الروسي استهدف 5 مستشفيات في مدينة حلب السورية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية زعم أثناء حديث مع الصحفيين أن واشنطن اطلعت بهذا الشأن على "تقارير تابعة لمنظمات إنسانية موثوقة بها"، من دون ذكر تفاصيل أخرى.

وردا على سؤال وجهته إليه مراسلة قناة "RT" حول ذكر أسماء المستشفيات والمنظمات التي استند إلى تقاريرها قال كيربي بانفعال: "هل أنت تعملين في قناة "RT"؟ ألا تريدين أن توجهي الأسئلة نفسها إلى حكومتك؟ اسأليهم حول نشاطهم العسكري، واطلبي منهم قائمة بالمستشفيات التي يستهدفوها".

يذكر أن سلوك كيربي هذا أثار استغرابا لدى صحفيين من وسائل إعلام غربية، حيث قال أحدهم إن كيربي يتصرف بشكل غير صحيح عندما يوجه سؤالا وجه إليه إلى وزارة الدفاع الروسية.

يشار إلى أن إليزابيت تريودو، المتحدثة الأخرى باسم وزارة الخارجية الأمريكية اعتذرت في ختام الحديث مع الصحفيين عن سلوك كيربي ووعدت بتقديم عناوين المستشفيات التي تعرضت للقصف لقناة "RT"، بزعم واشنطن.

وكانت الخارجية الأمريكية زعمت في وقت سابق أن المعلومات الأخيرة تشير إلى أن روسيا استهدفت 5 مستشفيات ومشفى متنقلا واحدا في محيط مدينة حلب السورية، ما يعد انتهاكا للقانون الدولي.

من جهته أعلن اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن مزاعم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الوضع في سوريا تقوم على "كذب سافر". وكان كوناشينكوف أكد في وقت سابق أن سلاح الجو الروسي لم يوجه أي ضربات إلى حلب منذ 28 يوما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات