• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 20/11/2016 - 02:06 بتوقيت نيويورك

المغرب: عودة الآلاف للتظاهر طلبا للعدالة في مقتل "بائع السمك"

المغرب: عودة الآلاف للتظاهر طلبا للعدالة في مقتل

المصدر / وكالات

تظاهر الآلاف، يوم السبت، في الحسيمة شمال المغرب طلبا للعدالة في قضية مقتل بائع سمك سحقا في شاحنة نفايات في نهاية أكتوبر ( تشرين أول) مطالبين باحترام "كرامة" الشعب.

ورفع المتظاهرون شعارات "حرية!" و"عدالة!" و"عاش الشعب" و "يا مخزن - النظام- يا جبان، الشهيد لا يهان"، وذلك إثناء تجمعهم في ساحة الشهداء في هذه المدينة في منطقة الريف، على ما نقلت صور تداولتها شبكات التواصل الاجتماعي.

ورفع البعض رايات أمازيغية ورسوم حمامة سلام وصورا لرئيس جمهورية الريف، الأمير عبد الكريم الخطابي -اعلنت لفترة وجيزة في العشرينيات أثناء الثورة على المستعمر الإسباني-وصور بائع السمك محسن فكري.

وقتل فكري البالغ حوالي 30 عاما في 28 تشرين الأول/أكتوبر في الحسيمة بمنطقة الريف، عندما علق في مطحنة شاحنة لنقل النفايات بينما كان يحاول على ما يبدو إنقاذ بضاعة له صادرتها الشرطة. وأثارت الظروف المروعة لمقتل فكري موجة غضب عارمة في مدينة الحسيمة، حيث خرج الآلاف في تظاهرات، فيما شهدت مدن أخرى تجمعات أصغر حجما.

ورغم تراجع وتيرة التظاهر ما زال الاستياء جليا في المدينة الشمالية التي شهدت آخر تجمع احتجاجي قبل أسبوع.

ودعا فنانون السكان إلى التوقيع على لافتات تعبيرا عن تعازيهم، على ما أفاد مصدر في جمعية محلية اتصلت به وكالة فرانس برس من الرباط.

وأكد المصدر أن ناشطين أمازيغ والكثير من السكان توافدوا لكتابة بضعة كلمات وطلب الكشف عن مزيد من خلاصات التحقيق في قضية محسن فكري والتعبير عن آرائهم بشأن الوضع السياسي أو الاجتماعي وتهميش المنطقة.

وأعتبر المصدر أن "تعبئة السكان مستمرة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات