• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/11/2016 - 06:29 بتوقيت نيويورك

بشار الأسد: روسيا قوة عظمي

بشار الأسد: روسيا قوة عظمي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء وفداً روسياً برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي ديمتري راغوزينونواب، ووزراء الخارجية والدفاع والتنمية الاقتصادية والطاقة والزراعة.

وذكرت وسائل الاعلام السورية الرسمية  أن «اللقاء تناول الحديث حول العلاقات التي تربط سوريا وروسيا، والتنسيق القائم بين البلدين في مجال محاربة الإرهاب إلى جانب التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية».

وأشار الأسد إلى أن «السياسات والمواقف التي تنتهجها روسيا سواء على المستوى الدولي أو ما يتعلق بالحرب الإرهابية التي تتعرض لها سوريا أكدت موقع موسكو الطبيعي كقوة عظمى أساسها المبادئ والقيم والتمسك بالقانون الدولي واحترام سيادة الدول وحقها في تقرير مصيرها»، لافتا إلى «أهمية الدعم الروسي لسوريا في مختلف المجالات وخصوصاً في الجانب الاقتصادي لأنه ساهم بشكل ملموس في التخفيف من معاناة الشعب السوري، بسبب الحرب الإرهابية التي يتعرض لها والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليه منذ سنوات».

من جانبه، أكد راغوزين أن «الهدف الرئيسي للدعم العسكري والاقتصادي والسياسي الذي تقدمه روسيا للحكومة والشعب السوري هو تعزيز مقومات الصمود في مواجهة الإرهاب، الذي يرتكب جرائم مروعة بحق السوريين والذي تجاوز خطره سوريا ليمتد إلى بقاع كثيرة من العالم، موضحا أن سبب زيارة الوفد ليست فقط لبحث التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي وإنما مباحثات متكاملة مع القيادة السورية على مختلف الصعد، مشيراً إلى أن» نجاح العملية العسكرية في سوريا لا يتم دون دعم الحياة الاقتصادية للمواطنين للاستمرار في العمل وتحقيق الانتصار«.. كما اتفق الجانبان خلال اللقاء على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتبادل التجاري والاستثمار والنفط والغاز والنقل.

وفي السياق ذاته، التقى رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس بنائب رئيس مجلس الوزراء الروسي والوفد المرافق، وأكد خميس أن «الحكومة السورية تعمل باتجاهين أساسيين يتمثلان بدعم القوات المسلحة في دحر الإرهاب، وبالتصدي لتداعيات الواقع الاقتصادي الذي أفرزته هذه الحرب على سوريا».

الأكثر مشاهدة


التعليقات