• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/11/2016 - 05:23 بتوقيت نيويورك

السودان: لليوم الثاني علي التوالي ..استمرار العصيان المدني

السودان: لليوم الثاني علي التوالي ..استمرار العصيان المدني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يستمر لليوم الثاني على التوالي العصيان المدني بالسودان الذي دعت له المعارضة احتجاجا على قرارات حكومية ترفع أسعار المواد الأساسية وتعريفات الأدوية، ورسوم الماء والكهرباء.

ولقيت دعوات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الالتزام بالدوام اليومي في المؤسسات الخدمية والتجارية استجابة جزئية من المواطنين، فيما ظلت شوارع الخرطوم شبه خاوية.

وتوسّعت دائرة التعاطف مع العصيان المدني إلى بعض الجاليات السودانية في دول غربية، وقفوا أمام سفارات بلادهم منذ اليوم الأول تأييدا للاحتجاج.

ورغم تقليل الحكومة السودانية من حجم تأثير العصيان المدني المُعلن، إلا أن قرارات وصفها المحتجّون بالخجولة بدأت تصدر للتخفيف من حدة التوتّر، حيث  دعت وزارة الصحة لتخفيض أسعار أدوية الأمراض المزمنة، ووقعت مع الأمم المتحدة اتفاقا للحصول على أدوية منقذة للحياة.

ويُرجّح متابعون للشأن السوداني نجاح العصيان المدني في ثني الحكومة عن بعض قراراتها، أو التخفيف منها على الأقل في الأيام القادمة، مؤكدين أنه إذا لم يحدث ذلك فقط يستمرّ الإضراب؛ خاصة وأن الأسلوب الذي يتبعه المحتجّون وهو المكوث في البيوت والتحريض على ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أسلوب يتحمّل طول النفس، ويمنع الاحتكاك مع قوات الأمن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات