• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الجمعة 02/12/2016 - 07:02 بتوقيت نيويورك

هدوء حذر بعد إعلان إيران سيطرتها على مضيق هرمز والخليج بشكل كامل

هدوء حذر بعد إعلان إيران سيطرتها على مضيق هرمز والخليج بشكل كامل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

زعم مسؤول البحث عن المفقودين في الجيش الإيراني، العميد باقر زادة، اليوم الخميس، أن بلاده تبسط سيطرتها على مضيق هرمز والخليج بشكل كامل، مشددًا على ضرورة أن تبقى هذه الحالة، ووصف تلك المنطقة بأنها "استراتيجية". 

واعلنت وسائل الاعلام الايرانية ، اعتبر زادة دفن جثامين الجنود الإيرانيين في جزر الخليج "يرسخ روح الاستشهاد في أوساط المقاتلين المنتشرين في هذه الجزر"، حسب زعمه. 

وذكر أن "الهدف الاخر ايضا هو نشر ثقافة التضحية والجهاد والشهادة، وذلك بعد ترسيخ هذه الثقافة لدى المقاتلين المتواجدين في هذه الجزر ولحسن الحظ أن هذه الروحية موجودة لدى هؤلاء الأعزاء وتزداد ترسيخا"، وأردف: "هذه الجزر لديها حساسيتها الخاصة ويجب أن يستمر الدفاع عن هذه الأرض الإسلامية حتى الشهادة، وبإمكان الشهداء باعتبارهم نور الهداية لكل البشرية ومنهم سكان هذه الجزر أن يتحولوا إلى مصدر الهام ونشاط"، حسب قوله.وقالت الوكالة الإرانية نقلا عن مسئول البحث عن المفقودين في الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد باقر زادة، قوله : "يجب أن تبقى سيطرة إيران مستمرة على تلك المناطق "ومن مستلزمات ذلك هو التواجد المقتدر"، بحسب تعبيره.

التعليقات