• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/12/2016 - 03:57 بتوقيت نيويورك

توقع خسارة فالس انتخابات الرئاسة الفرنسية في أول جولة

توقع خسارة فالس انتخابات الرئاسة الفرنسية في أول جولة

المصدر / وكالات

قال استطلاع للرأي نُشر، اليوم الأربعاء، إن مانويل فالس، رئيس وزراء فرنسا السابق، الذي أعلن يوم الاثنين ترشحه في انتخابات الرئاسة الفرنسية لن يحصل على دعم يكفي لوصوله إلى الجولة الثانية من الانتخابات.

ورأس فالس الحكومة في ظل الرئيس فرانسوا هولاند منذ ربيع 2014 وقدم استقالته هذا الأسبوع للترشح لمنصب الرئيس، بعد أن قرر هولاند نفسه عدم خوض الانتخابات.

وأظهر استطلاع لبي في أيه-سيلزفورس أنه إذا فاز فالس بترشيح الحزب الاشتراكي خلال انتخابات تمهيدية يعقدها الحزب في يناير فإنه لن يحصل إلا على 13 في المئة فقط من الأصوات في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، التي من المقرر أن تُجرى في 23 أبريل.

وسيحقق فالس نتائج أفضل لو كان منافسه الرئيسي في اليسار هو جان لوك ميلينشون فقط، وإذا لم يشارك وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية في نهاية الأمر.

ولكن نسبة 21 في المئة التي سيحصل عليها فالس في ظل هذا السيناريو ستظل غير كافية كي يتأهل للجولة الثانية من الانتخابات.

وقال إروان ليسترو من بي في أيه إن "الجولة الثانية تبدو بعيدة المنال تماماً بالنسبة لرؤوس اليسار الثلاثة، ولكن حتى مع وصول اثنين منهم وهما مانويل فالس وجان لوك ميلينشون فلن يستطيع أي منهما الوصول للجولة الثانية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات