• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 10/12/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

واشنطن: سنرسل 200 جندي إضافي لقتال "داعش" بالرقة

واشنطن: سنرسل 200 جندي إضافي لقتال

المصدر / وكالات

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، السبت، إن واشنطن سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا للمشاركة في العملية ضد تنظيم "داعش" في مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا.

وأضاف كارتر متحدثاً خلال مؤتمر حوار المنامة في البحرين أن القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة ومستشارون وفرق تفكيك المتفجرات وسينضمون إلى 300 من القوات الخاصة الأميركية الموجودة بالفعل في سوريا.

وأضاف كارتر أن تدخل روسيا في سوريا لدعم بشار الأسد "أجج فقط الحرب الأهلية وأطال معاناة الشعب السوري".

واعتبر كارتر أن "الالتزام بإرسال قوات إضافية إلى سوريا خطوة مهمة أخرى لإعطاء زخم لهدفنا، وهو توجيه ضربة أخيرة لتنظيم داعش".

وبدأت قوات "سوريا الديموقراطية" في 5 نوفمبر حملة "غضب الفرات" من أجل "عزل" مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم المتطرف عاصمة له في سوريا.

وقال كارتر إن الولايات المتحدة "تساعد عشرات آلاف المقاتلين المحليين السوريين في عزل الرقة التي يبعدون عنها حالياً نحو 15 ميلاً".

وبحسب قوات التحالف الدولي التي توجه ضربات متواصلة ضد التنظيم، فإن عديد قوات "سوريا الديموقراطية" يبلغ حالياً "45 ألف مقاتل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات