• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 15/12/2016 - 08:30 بتوقيت نيويورك

الحقيقة الغائبة في قضية ياسمين سويد

الحقيقة الغائبة في قضية ياسمين سويد

المصدر / احمد مراد

القصة الحقيقة وراء الاعتداء علي الحجاب

الحقيقة الغائبة في قصة الطالبة ياسمين

فجأة طرأ تطور مثير الأربعاء الرابع عشر من ديسمبر 2016 على قضية الشابة المسلمة ياسمين سويد التي قالت قبل أسبوعين إنها تعرضت للتحرش ومحاولة نزع حجابها من قبل أنصار الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب. فقد أحتجزتها شرطة نيويورك

حيث ذكر المحقق العربي في شرطة نيويورك الكابتن احمد ناصر في حديث خاص لقناة فارس منهاتن ان شرطة نيويورك قد احتجزت الطالبة ياسمين بعد ان تكبلت خسائر مادية كبيرة نتيجة علي بلاغ ياسمين الكاذب وبعد اعترفها المباشر انها اختلقت القصة باكملها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتوتير قد شهدت تعاطف كبير وتفاعل مع قضية الطالبة المسلمة بعد نشر قصتها بجريدة الديلي نيوز الامريكية الشهيرة

وأوقفت شرطة نيويورك، الأربعاء، سويد بتهمة تقديمها لبلاغ خاطئ وكاذب بشأن تعرضها لهجوم من قبل أنصار ترامب في مترو الأنفاق.

هي لفقتها بأكملها – والأن هي محتجزة – فحسب شرطة نيويورك

اعترفت الطالبة الجامعية المسلمة التي ادعت ان ثلاث رجال ممن  نادوا ب"دونالد ترامب" قاموا بمضايقتها في المترو ونادوها بالارهابية وحاولوا خلع الحجاب من على رأسها , اعترفت للمحققين انها اخترعت القصة بأكملها .

ياسمين سويد , 18سنة , اتهمت بنشر بلاغ كاذب , كما قال مصدر امني.

وقال المصدر انه كان لسويد فرص متعددة للاعتراف بأن الحادثة لم تكن حقيقية ولكنها تشبثت بقصتها مرات ومرات .

وفي يوم الاربعاء , وبعد مواجهتها مجددا بأسئلة من المحققين الذين كانوا يشككون في قصتها تراجعت عن رأيها وقالت انها لفقت كل تلك القصة , مشيرة الى مشاكل عائلية .

وقال المصدر الأمني انه يجب ان تكون تهمتها جنائية.

"هذا امر لا نحب فعله في العادة ولكنها كان لديها فرص متعددة للاعتراف بأن شيئا لم يحدث وهي تمسكت جدا بقصتها" , قال المصدر .

"لقد كرسنا موارد كثيرة لهذا الامر – ولا تسيء فهمي , هذا ما نفعله - ولكن كان رجالنا يتحركون ذهابا وايابا , باحثين عن فيديوهات وشهود . ولم نجد اي شيء.

" لم يحدث شيء – ولم يكن هناك ضحية."

ولم يتضح للشرطة ماذا كانت تريد سويد بكذبها على الشرطة .

 

وكانت الفتاة الجامعية قد روت انه في طريقها للمنزل بلونج ايلاند مساء 1 ديسمبر  التقت بثلاث رجال سكارى بقطار المدينة رقم 6.

قالت ان الغرباء وقفوا جانبا لم يفعلوا شيء في حين ان الثلاثة سخروا منها وحاولوا خلع حجابها من فوق رأسها .

قالت :"هذا جعلني حزينة حقا بعدها عندما فكرت في الامر" . "كان الناس ينظرون الي وينظروا الى ما حدث ولم يقولوا اي شيء. فقط نظروا بعيدا."

وقد اعطت سويد الشرطة مواصفات للمشتبه بهم  , منهم من اعتقدت الشرطة انهم رأوه في فيديو يتبعها عندما نزلت من المترو عند محطة جراند سنترال للبحث عن الشرطة.

في الوقت نفسه , كان هناك عدم تجانس في قصتها .

ولفترة , اعتقدت الشرطة ان هذا كان بسبب صدمتها , ولكن المحققون لم يجدوا شهود او اي فيديو ذو اهمية.

وبعد ذلك , في الاسبوع الماضي , تركت سويد منزلها وكان هناك بلاغ بفقدانها يوم الخميس – فقط لتكون في امان وتتحدث يوم الجمعة.

وهذا , كمان قالت المصادر , زاد الشكوك حول حكايتها .

ووفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، فإن المراهقة المسلمة، 18 عاما، وهي طالبة في كلية باروخ بنيويورك "اختلقت هذه القصة كلها" ولا شيء منها صحيح.

وعقب إبلاغ الشرطة، قامت السلطات الأمنية بتفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة، بيد أنها لم تعثر على أية أدلة لإثبات قصة الفتاة.

وفي نهاية المطاف، اعترفت ياسمين سويد أنها اختلقت القصة، "لأنها تريد الحصول على القليل من الاهتمام".

ووجهت إليها تهمة تقديم بلاغ كاذب وعرقلة الإدارة الحكومية.

وحسب القانون المعمول به فانه في حالة ادن القاضي  الطالبة المسلمة فانها قد تواجه السجن فترة لا تقل عن خمسة عشر يوم ولا تزيد عن عام بالاضافة الي الغرامة المادية

وكان مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية الذي يعرف اختصارا بكير قد تواصل مع شرطة نيويورك عبر محاميه وطالبهم بالتحقيق في الموضوع في وقت سابق .

وكانت نيويورك قد شهدت ارتفاع كبير في حوداث العنف والقتل تجاه المسلمين خلال الست شهور الماضية . فكيف سيكون وضع المسلمين في ظل وجود ترامب في البيت الابيض

فلنتظر ................

ولنر ...................

احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات