• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 18/12/2016 - 06:54 بتوقيت نيويورك

الصين: واشنطن ضخمت قضية" الغواصة" وكنا ننتظر" الطريقة المناسبة" لتسليمها

الصين: واشنطن ضخمت قضية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت الصين عزمها تسليم الغواصة الأمريكية غير المأهولة التى احتجزتها فى مياهها إلى الولايات المتحدة بـ"الطريقة المناسبة"، مستنكرة تضخيم واشنطن للقضية بصورة لا تساعد إطلاقًا فى التوصل إلى تسويتها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانج يوى جون نشر - فى بيان اليوم - إنه فى يوم الخميس الماضى رصد زورق نجاة تابع للبحرية الصينية جسمًا غريبًا فى مياه بحر الصين الجنوبى فتوجه فورًا إلى مكانه لاستكشاف الأمر، موضحًا أن طاقم الزورق تعامل مع الوضع على الوجه الأكمل، حيث قام بفحص الجسم الغريب وحدد أنه غواصة غير مأهولة تابعة للولايات المتحدة، وقرر تسليمه إلى الجانب الأمريكى بالشكل المناسب، وبدأت الاتصالات بين الجانبين لتنفيذ الأمر.

وانتقد يانج الجيش الأمريكى الذى دأب منذ فترة طويلة على إرسال سفن وطائرات للقيام بعمليات استطلاع ومسح عسكرى داخل المياه الصينية، مشددًا على رفض بكين لمثل هذه الأنشطة ومطالبًا الولايات المتحدة بوقفها.

وأكد أن الصين ستظل دومًا تتخذ جانب الحيطة والحذر لرصد أى نشاط غير طبيعى واتخاذ ما تراه من إجراءات للرد عليه.

وكان مصدر عسكرى صينى أكد فى وقت سابق أمس أن الصين تلقت طلبًا من الولايات المتحدة لإعادة الغواصة التى يصف المحللون احتجازها من البحرية الصينية بداية لمرحلة جديدة من التنافس العسكرى بين البلدين فى أعماق البحار.

وقال وو شيى تسون، رئيس المعهد الوطنى لدراسات بحر الصين الجنوبى التابع للحكومة الصينية، إن الصين تريد أن تبعث برسالة مضمونها أنه باستطاعتها أن تأخذ ما يلزم من التدابير للتعامل مع أي محاولات للتجسس عليها أو لتهديد أمنها الوطني.

وأعرب تسون عن اعتقاده بأن الغواصة الأمريكية كانت تقوم بجمع معلومات استخباراتية حول الجزر فى بحر الصين الجنوبى، أو ترصد تحركات الغواصات الصينية فى المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات