• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/12/2015 - 04:22 بتوقيت نيويورك

أطباء سوريون يتاجرون بالرضع في لبنان

 أطباء سوريون يتاجرون بالرضع في لبنان

المصدر / وكالات

أعلن نقيب الأطباء السوريين عبد القادر حسن عن فصل ثلاثة أطباء لتورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان.

وقال حسن الثلاثاء 22 كانون الأول: "شطب ثلاثة أطباء من قيود النقابة في دمشق، ومنعوا من ممارسة الطب، بعد التحقق من تورطهم في بيع أطفال حديثي الولادة في لبنان"، لافتا الى أن الأطباء هم "طبيب نسائي، وطبيب أطفال، وطبيب عام".


وأوضح أن الأطباء المفصولين كانوا يتعاملون مع أطباء لبنانيين لبيع الأطفال الحديثي الولادة (خاصة المولودين بالسفاح)، "بعد إقناع المرأة الحامل ألا تجهض الجنين، مستغلين الجانب الديني وبيع الطفل في لبنان بمبالغ كبيرة بعد ولادته".

ونشرت صحيفة "الوطن" السورية تقريرا أعرب فيه نقيب الأطباء عن تخوفه من انتشار ظاهرة بيع الأطفال الحديثي الولادة في المناطق السورية الخارجة عن سيطرة الدولة ، فيما أن "مثل هذه الحالات قليلة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة إلا أن هذا لا يعني عدم وقوعها في بعض الأحيان".

من جهته قال نقيب الأطباء في لبنان أنطوان بستاني تعليقا على الخبر: "نقابة الأطباء في سوريا لم تعطنا علما حول هذه القضية التي طالعناها عبر الإعلام، وبالتالي نحن حتى الآن لا نعرف من هم الأطباء المقصودون، كما أننا لم نتلق أي شكوى متصلة في الفترة السابقة".

هذا وانخفضت نسبة الولادة في سوريا بنسبة 60% منذ بدء الأزمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات