• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/12/2016 - 05:21 بتوقيت نيويورك

السودان: اطلاق سراح 20 قيادي سياسي معارض

السودان: اطلاق سراح 20 قيادي سياسي معارض

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت أحزاب سياسية سودانية معارضة، الإثنين، أن السلطات السودانية أطلقت سراح 20 من قياداتها الذين اعتقلوا الشهر الماضي لكنها مازالت تحتجز آخرين.

وكانت السلطات السودانية اعتقلت عددًا من قيادات الأحزاب والناشطين السياسيين بعد إعلانها زيادة أسعار المنتجات النفطية بنسبة 30%، خوفًا من خروج تظاهرات ضدها.

وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني محمد عربي، في بيان إن «السلطات أطلقت سراح 16 من معتقلي الحزب»، وأضاف أن السلطات «مازالت تحتفظ بالعشرات رهن الاعتقال من بينهم رئيس الحزب عمر الدقير ونائبه خالد عمر».

من جهته، أكد تحالف قوى المستقبل للتغيير الذي يضم أحزابًا إسلامية انشقت عن حزب الرئيس السوداني عمر البشير، أن السلطات اطلقت سراح أربعة من قادة التحالف بعد اعتقالهم لأكثر من شهر، وقال التحالف إن «السلطات أطلقت أربعة من قيادات تحالف قوى المستقبل للتغيير كانت قد اعتقلتهم في الثامن من نوفمبر الماضي».

وأعلن السودان مطلع نوفمبر زيادة أسعار الوقود بنحو 30% بسبب النقص الحاد في المحروقات نظرًا لتراجع احتياطي العملة الصعبة، وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار سلع أخرى منها الأدوية وأثار ردود فعل غاضبة بين السكان.

ورفع أسعار المحروقات مسألة حساسة في السودان الذي خسر ثلاثة أرباع احتياطاته النفطية بعد انفصال جنوب السودان عنه في 2011.

الأكثر مشاهدة


التعليقات